دورة إحصاءات حول ’إحصاءات الدخل والاستهلاك‘ في بنين
التاريخ : 20 - 22 مارس 2018
مكان الانعقاد: كوتونو بنين

وفقا لخطة عمله السنوية لعام 2018 وفي إطار برنامج بناء القدرات الإحصائية (StatCaB)، نظم سيسرك دورة إحصاءات حول "إحصاءات الدخل والاستهلاك" في المعهد الوطني للإحصاء والتحليل الاقتصادي (INSAE) في بنين في الفترة ما بين 20 و 22 مارس 2018.

وأجرى الدورة السيد دونيمون سورو، خبير من المعهد الوطني للإحصاءات (INS) بكوت ديفوار، بمشاركة 21 مسؤولا من المعهد الوطني للإحصاء والتحليل الاقتصادي.

وكما هو محدد في تصنيف الأنشطة الإحصائية (CSA تنقيح 1 - أكتوبر 2009؛ http://goo.gl/olg3Tz)؛ تشمل إحصاءات الدخل والاستهلاك إحصاءات عن دخل الأسرة ونفقاتها من وجهة نظر الأسر المعيشية (جميع أنواع الإيرادات والنفقات)، بما في ذلك مواضيع مثل توزيع الدخل والدخل العيني وتحويلات الدخل المستلمة والمدفوعة، ومقاييس الفقر القائمة على الدخل أو الإنفاق، وحماية المستهلك، وأنماط الاستهلاك، والسلع الاستهلاكية والمعمِّرة، وثروة الأسر المعيشية وديونها.

وستشمل دورة الإحصاءات هذه أنشطة للنقاش مع التركيز على المواضيع التالية:

  • مفاهيم إحصاءات العمل،
  • من إحصاءات العمل إلى نظام معلومات سوق العمل،
  • مراجعة قرارات الدورتين السادسة عشر والسابعة عشر للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل بشأن الدخل والاستهلاك (1998 و 2003) والمبادئ التوجيهية الصادرة عنهما،
  • إحصاءات الدخل،
  • إحصاءات الاستهلاك.

اشترك للحصول على حساب في منتدى اللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي (http://forum.sesric.org) للانضمام إلى مجموعة النقاش بشأن دورة الإحصاءات حول "إحصاءات الدخل والاستهلاك" في بنين المتاحة من خلال: http://forum.sesric.org/?p=30308