اجتماع كبار الخبراء التحضيري للاجتماع الرابع لشبكة منظمة التعاون الإسلامي للصحة والسلامة المهنية (OIC-OSHNET)
التاريخ : 11 - 13 ابريل 2018
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

نظم سيسرك بالتعاون مع كل من المديرية العامة للصحة والسلامة المهنية (DGOHS) التابعة لوزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية، ووكالة التعاون والتنسيق التركية (TIKA)، وهي وكالة إنمائية تديرها الدولة، "اجتماع كبار الخبراء التحضيري للاجتماع الرابع لشبكة منظمة التعاون الإسلامي للصحة والسلامة المهنية (OIC-OSHNET)" في الفترة ما بين 11 و 13 أبريل 2018 في أنقرة، تركيا.

وضم الاجتماع عددا من كبار الخبراء من السلطات المعنية بالصحة والسلامة المهنية في الدول الأعضاء في شبكة OIC-OSHNET وهي: ألبانيا وأذربيجان والبحرين وبروناي والأردن وماليزيا وموريتانيا والمغرب وعمان وباكستان وفلسطين وقطر والسودان وتوغو وتونس وتركيا. وقد أتاح الاجتماع فرصة لمراجعة تقدم الإجراءات، واختُتم ببيان مشترك للحصيلة سيقدم إلى رؤساء سلطات الصحة والسلامة المهنية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في الاجتماع الرابع لشبكة المنظمة للصحة والسلامة المهنية (OIC-OSHNET) المقرر انعقادها في 08 مايو 2018 في إسطنبول، تركيا.

وأعرب كبار الخبراء عن تقديرهم لسيسرك لجهوده الطويلة الأمد في نطاق أعمال شبكة OIC-OSHNET وطلبو منه مواصلة تنظيم أنشطة ومشاريع بناء القدرات في إطار برنامج بناء القدرات في مجال الصحة والسلامة المهنية (OSHCaB) التابع لمنظمة التعاون الإسلامي لصالح الدول الأعضاء في هذه الأخيرة.

تعتبر شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية مشروع شبكة عابرة للحدود الوطنية في إطار برنامج التعليم والتدريب المهني للبلدان الإسلامية (OIC-VET) ويتم تنظيمها كل عامين. وقد تم اقتراحها من قبل مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسرك) من أجل ترسيخ تعاون أوثق لتبادل المعرفة والخبرة والتكنولوجيات الجديدة، وإجراء البحوث والتدريب المشترك، وتبادل الممارسات الجيدة وتنظيم مبادرات ومشاريع وبرامج جديدة في مجال السلامة والصحة المهنية.

وعلى مر السنين، تطور نطاق الشبكة بشكل منتظم ومستمر استجابة للتغيرات الاجتماعية والسياسية والتكنولوجية والاقتصادية.

الصور