برنامج التدريب التوجيهي للمتدربين لمنظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 12 ابريل 2018
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

في إطار برنامج منظمة التعاون الإسلامي الدولي للتدريب الداخلي (OIC Intern)، تم عقد برنامج تدريب توجيهي في 12 أبريل 2018، في أنقرة، تركيا. وشارك في البرنامج أكثر من 100 طالب دولي من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذين يدرسون في الجامعات التركية.

وكان التركيز في التدريب التوجيهي الذي امتد ليوم واحد على تزويد الطلاب بالمعلومات الأولية المتعلقة ببرنامج التدريب الداخلي ومساعدة الإسعافات الأولية والمعرفة الأساسية حول الثقافة المؤسسية.

وسيكون لدى الطلاب الذين تم اختيارهم للتدريب الداخلي الفرصة لاكتساب الخبرة في مجالات دراستهم في الشركات المحلية في تركيا.

وللعلم، يعتبر برنامج منظمة التعاون الإسلامي الدولي للتدريب الداخلي (OIC Intern) مبادرة حديثة أطلقها سيسرك بالتعاون مع كل من رئاسة الأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة (YTB) واتحاد غرف وبورصات السلع الأساسية في تركيا (TOBB) ومؤسسة إنصار، فضلا عن شركاء آخرين.

والهدف هو تسهيل دخول الطلاب إلى سوق العمل من خلال المساهمة في تطوير معارفهم ومهاراتهم حول بيئة العمل، بالإضافة إلى تحسين جودة القوى العاملة وتشجيع المنافسة الاقتصادية في الدول الأعضاء، وبالتالي إرساء الأساس لتوثيق التعاون والشراكة.

وتشهد تركيا حاليا التنفيذ التجريبي للبرنامج، وسيتم توسيع رقعة تغطيته ليشمل بلدانا أخرى في المنظمة، مستهدفا شرائح أوسع من الطلاب في الخارج، وبالتالي خلق شبكة من العلاقات بين المهنيين والعاملين الشباب ذوي الخلفيات الثقافية القوية.

الصور