سيسرك ومحافظة ملاطيا يوقعان على اتفاقية شراكة
التاريخ : 24 ابريل 2018
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

وقع سيسرك اتفاقية شراكة مع محافظة ملاطيا التركية لتنفيذ برنامج تدريبي وزيارة دراسية في إطار مشروع "تحسين بيئة السياحة الإسلامية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي: تنمية الوجهات والصناعة السياحية" التي ستنعقد في فترة 9-12 يوليو 2018 في ملاطيا، تركيا.

ووقع مذكرة التفاهم كل من سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك، ومحافظ ملاطيا، السيد علي كابان، في مقر سيسرك بأنقرة، تركيا. وفي نطاق هذه الاتفاقية، سيتم تسهيل النقل المحلي وعمليات الدعم اللوجستي الأخرى خلال الزيارة الدراسية والبرامج الاجتماعية من طرف محافظة ملاطيا كالتفاتة كريمة منها بالإضافة إلى أخذ الاجراءات الأمنية المناسبة لاستضافة الحدث.

ويسعى المشروع، الممول من قبل اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (الكومسيك)، إلى زيادة قدرات المسؤولين الحكوميين المعنيين من وزارات أو إدارات السياحة في 13 دولة مختارة من دول منظمة التعاون الإسلامي في برنامج تدريبي مدته 4 أيام وزيارة دراسية يتم إجراؤهما في محافظة ملاطيا.

وتوفر المدينة بفضل مجموعة عوامل الجذب الطبيعية والتاريخية والثقافية الغنية والمتنوعة التي يعود تاريخها إلى الإمبراطوريتين العثمانية والسلجوقية، فرصة فريدة للمشاركين لدراستها كمثال لتنمية وجهات وصناعة السياحة الملائمة للمسلمين (MFT) والتي يمكن تكرارها في بلدانهم من أجل الدفع بعجلة التنمية والتطور الاجتماعي والاقتصادي.

الصور