SESRIC



برنامج تدريب حول التكنولوجيا وريادة الأعمال والتعبئة وإدارة حاضنة الأعمال ومجمعات التكنولوجيا
 
التاريخ : 23 - 25 ابريل 2018 مكان الانعقاد : إسطنبول تركيا

حضر سيسرك البرنامج التدريبي المعني بالتكنولوجيا وريادة الأعمال والتعبئة وإدارة حاضنات الأعمال ومجمعات التكنولوجيا الذي انعقد في فترة 23-25 أبريل في إسطنبول، تركيا. وقد تم تنظيم التدريب من قبل الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة (ICCIA) بالتعاون مع اتحاد غرف وبورصات السلع الأساسية في تركيا (TOBB) وتم تمويله من قبل صندوق بيريز غيريرو الاستئماني للتعاون فيما بين بلدان الجنوب (PGTF).

حضر البرنامج التدريبي 20 مشاركاً من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها، بما في ذلك الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة وسيسرك ومنتدى شباب المؤتمر الإسلامي، ومشاركون من اتحاد غرف وبورصات السلع الأساسية في تركيا (TOBB).

وفي هذا الحدث، قدم سيسرك عرضاً حول كيفية تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلدان الهشة والمتأثرة بالصراعات من خلال تشارك تجربة مشروع "بناء" الليبي. وهو مشروع يموله البنك الإسلامي للتنمية (IDB) وينفذه سيسرك لدعم إعادة إعمار ليبيا. وتتمثل إحدى المكونات الرئيسية لمشروع "بناء" الخاص بليبيا في مكون تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث سيتم إنشاء حاضنة أعمال لخدمة تنمية ريادة الأعمال في ليبيا.

وقد أتاحت الورشة التدريبية فرصة ممتازة للمشاركين لفهم الدور الهام لتنمية ثقافة ريادة الأعمال في دول منظمة التعاون الإسلامي. بالإضافة إلى ذلك، عزز التدريب قدرات المشاركين في مجالات تصور وتطوير مراكز احتضان المشاريع ومجمعات التكنولوجيا وتنفيذها وإدارتها في مجالاتها الخاصة.