ورشة العمل الثانية حول التعليم والتدريب الفني والمهني (TVET) في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 06 - 07 نوفمبر 2018
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

نظم سيسرك ورشة العمل الثانية حول التعليم والتدريب الفني والمهني (TVET) في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في فترة 6-7 نوفمبر 2018 في أنقرة، تركيا.

ضمت ورشة العمل مديري سلطات التعليم والتدريب الفني والمهني من 26 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة إلى ممثلين من البنك الإسلامي للتنمية، ومنظمة العمل الدولية، ومؤسسة المؤهلات المهنية، ومركز الدورات المهنية والفنية في بلدية إسطنبول الكبرى، ووكالة التوظيف التركية، والـIBB، ومركز إسطنبول الدولي للقطاع الخاص في التنمية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتيكا، والجامعة الإسلامية في أوغندا، والجامعة الاسلامية للتكنولوجيا، والمركز الإسلامي لتنمية التجارة.

وكان الهدف الرئيسي للورشة هو مراجعة وتبني خارطة الطريق الاستراتيجية لـOIC-VET التي تم إعدادها من خلال مجموعات العمل المكونة من خبراء من مؤسسات معينة وذلك رغبة في تحسين جودة نظم الـTVET تمشيا مع برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي لعام 2025 وأهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

كما حددت ورشة العمل مقترحات مشاريع جديدة وبحثت في سبل التعاون المستقبلية بين سلطات الـTVET ذات الصلة من أجل بناء شراكة داخلية بين دول المنظمة لتحقيق الأهداف النبيلة لخارطة الطريق المذكورة.

الصور: https://flic.kr/s/aHsmorruwU