برنامج منظمة التعاون الإسلامي للتدريب الداخلي ينظم حفلا لتسليم الشهادات لصالح 300 طالب
التاريخ : 12 أكتوبر 2018
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

عقد برنامج منظمة التعاون الإسلامي للتدريب الداخلي حفلاً لتسليم الشهادات لفائدة المجموعة الأولى من المتدربين في 12 أكتوبر 2018، في فندق غراند شيراتون، بمدينة إسطنبول التاريخية، تركيا. وحضر الاحتفال ثلاثمائة متدرب من المنظمة من جامعات مختلفة من جميع أنحاء تركيا، إلى جانب الرؤساء والموظفين التنفيذيين لشركاء البرنامج، والشركات والمؤسسات الكبرى، ورؤساء الجامعات، ومديري منظمات غير حكومية.

وخاطب سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك، الجمع في حفل الافتتاح وصرح بأن برنامج التدريب الداخلي سيساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف منظمة التعاون الإسلامي وبرنامج عملها لعام 2025. وبالإشارة إلى أهداف التدريب الداخلي، تابع سعادة السفير كولاكليكايا بالقول إن الهدف هو خلق المزيد من الفرص لدخول الطلاب إلى سوق العمل. وهذا سيزيد من قدرات هذا الأخير وسيساعد على تحسين مستوى الاقتصاد في الدول الإسلامية.

وخلال حديثه في حفل الافتتاح، أعرب معالي السيد مصطفى فارانك، وزير الصناعة والتكنولوجيا في تركيا، عن دعمه للبرنامج ورغبته في إدراج المزيد من البلدان الإسلامية في المستقبل.

وقد تلقى ممثلو المؤسسات والمنظمات، بما في ذلك مجموعة البيرق الإعلامية، والخطوط الجوية التركية، ووكالة الأناضول، والتلفاز والإذاعة التركية، والهلال الأحمر التركي، ومؤسسة معارف، والاستشارات في مجال الصحة العقلية للموارد البشرية، وأورسام تكاس بنك، وغيرها، شهادة تقدير لمساهمتهم في التنفيذ الناجح لبرنامج التدريب الداخلي.

وللعلم، يعد برنامج منظمة التعاون الإسلامي للتدريب الداخلي مبادرة من سيسرك، ورئاسة الأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة (YTB)، ومؤسسة أنصار، واتحاد غرف وبورصات تركيا (TOBB) لصالح الطلاب من مواطني دول المنظمة.

ويهدف البرنامج إلى تسهيل انخراط الطلاب في سوق العمل من خلال إتاحتهم فرصة تطوير معارفهم ومهاراتهم في بيئة العمل.

وبعد اختتام المرحلة التجريبية التي بدأت في عام 2017 في تركيا، سيتوسع هذا البرنامج ليشمل دولا أخرى من المنظمة، مستهدفاً عددًا أكبر من الطلاب، مما يؤدي إلى إنشاء شبكة من المهنيين والعاملين الشبان من شأنها أن تساعد في تشجيع المنافسة الاقتصادية وتحسين جودة القوى العاملة في الدول الأعضاء.

الصور