سيسرك ينظم ندوة ودورة تدريبية حول السياحة الحلال وخدمات الضيافة الملائمة للمسلمين في دول منظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 13 - 16 نوفمبر 2018
مكان الانعقاد: طشقند أوزبكستان

نظم سيسرك دورة تدريبية لمدة 3 أيام حول "السياحة الحلال وخدمات الضيافة الملائمة للمسلمين" في فترة 13-15 نوفمبر 2018، طشقند بأوزبكستان.

وركز التدريب أساسا على وضع السياحة الحلال في دول المنظمة، وإصدار شهادات الحلال واعتمادها: التاريخ والممارسات الحالية، ومعايير السياحة الحلال في أنحاء العالم، وتطوير منتجات السياحة الحلال وخدماتها والترويج لها في دول المنظمة.

وعلاوة على ذلك، ناقش التدريب خارطة الطريق الاستراتيجية المسطرة من أجل تنمية السياحة الإسلامية في دول المنظمة وكيفية الحصول على المعلومات لبناء استراتيجيات السياحة الحلال.

كما شملت المواضيع الأخرى الفهم المتعمق للاحتياجات القائمة على المعتقدات الخاصة بالمسافرين المسلمين، وفهم الملامح والدوافع والأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والثقافية الرئيسية المتعلقة بالسياحة الحلال، وصياغة استراتيجية الاتصالات والتوسيم من أجل السياحة الحلال في دول المنظمة.

وعقب الدورة التدريبية النظرية، تم إجراء زيارة دراسية إلى عدد من الفنادق والمواقع الملائمة للمسلمين.

كما  جرى تنظيم الدورة في إطار برنامج منظمة التعاون الإسلامي لبناء القدرات في مجال السياحة.

وفي نفس الإطار، نظم سيسرك أيضا ندوة حول "السياحة الحلال في دول منظمة التعاون الإسلامي" في 16 نوفمبر 2018 في مدينة سمرقند التاريخية في أوزبكستان. حيث ركزت الندوة بشكل رئيسي على فهم مفهوم الحلال وتعريفه ومجالاته وتطبيقاته؛ وممارساته الحالية في بلدان مختارة من منظمة التعاون الإسلامي، وحالة السياحة الحلال في الدول الأعضاء. وقد قامت جامعة "طريق الحرير" للسياحة الدولية باستضافة الندوة.

الصور