المؤتمر العلمي العالمي حول دور السياحة في اقتصاديات البلدان الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي
التاريخ : 21 - 22 يونيو 2007
مكان الانعقاد: باكو أذربيجان

Baku - Azarbaijanستقوم حكومة جمهورية أذربيجان، والتي ترأس حاليا المؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة، بتنظيم مؤتمر عالمي حول دور السياحة في اقتصاديات البلدان الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي يومي 21 و22 يونيو 2007 في باكو.

وسوف يغلب على المؤتمر الطابع العلمي والبحثي حيث أنه يهدف إلى تبادل وجهات النظر والآراء حول كيفية تأثير السياحة على الاقتصاد وملحقاته إضافة إلى تحديد الخطوات الملموسة التي يجب اتخاذها للتحكم في هذا المجال بنجاح واسع النطاق.

وسيمثل مركز أنقرة في هذا المؤتمر السيد نبيل دبور، باحث أول، حيث سيقدم ورقة بعنوان "السياحة الدولية في البلدان الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي: الآفاق والتحدبات"

وتهدف هذه الورقة إلى التركيز على الآداء والدور الاقتصادي لقطاع السياحة الدولية في البلدان الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي. كما تقوم بدراسة المؤشرات المعتمدة في تحليل السياحة الدولية (مثل عدد السياح الدوليين القادمين وعائدات السياحة الدولية). وتتم دراسة تلك المؤشرات على المستويين الفردي والإقليمي لبلدان منظمة المؤتمر الإسلامي.

كما تركز الورقة الضوء على بعض القضايا والمشكلات التي تواجه التنمية السياحية والتعاون في البلدان الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي وتخلص إلى مجموعة من التوصيات التي من شأنها وضع الخطوط العريضة لخطة العمل التي يجب على البلدان الأعضاء الالتفات إليها.

السياحة الدولية في البلدان الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي: الآفاق والتحدبات

عرض معلومات