سيسرك يحضر ورشة العمل حول التعاون والتكامل الإقليمي المُنظمة من قبل البنك الإسلامي للتنمية
التاريخ : 19 ديسمبر 2018
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

حضر سيسرك "ورشة العمل حول التعاون والتكامل الإقليمي" التي نظمها البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) في تركيا يوم 19 ديسمبر 2018 في أنقرة، الجمهورية التركية.

وناقشت الورشة سياسة التعاون والتكامل الإقليمي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية تمشيا مع الاحتياجات الحالية والناشئة للدول الأعضاء في المجموعة.

وركز الاجتماع على القضايا الرئيسية التي ينبغي معالجتها والمتعلقة باستراتيجية الشراكة القطرية للجيل الثاني للدول الأعضاء (MCPS) لتركيا بهدف تعزيز سلاسل القيمة الإقليمية والعالمية ضمن سياسة التعاون والتكامل الإقليمي المقترحة.

ألقى الدكتور كنان باغجي، القائم بأعمال مدير دائرة الأبحاث في سيسرك، كلمة الترحيب نيابة عن سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك.

وفي رسالته، من بين أمور أخرى، ذكر سعادة السفير أن دول منظمة التعاون الإسلامي مجتمعة تمثل إمكانات كبيرة في السوق مع فرص عظيمة للتجارة والاستثمار فيما بينها.وإذا استطعنا التقليل من الحواجز وتسهيل التعاون في مجالات التجارة والتمويل والاستثمار، سيكون هذا بمثابة إنجاز عظيم في عملية تعزيز التعاون الإقليمي. كما أكد أنه من الواعد للغاية ملاحظة وجود تزايد في التجارة البينية في المنظمة لسنوات، ما يعكس الاندماج والشراكة الاقتصادية المتنامية بين الدول الاعضاء.كما أكد أنه من الواعد للغاية ملاحظة وجود تزايد في التجارة البينية في المنظمة لسنوات، ما يعكس الاندماج والشراكة الاقتصادية المتنامية بين الدول الاعضاء. ومع ذلك، يمكن تحقيق المزيد إذا تعاون جميع أصحاب المصلحة وتم التنسيق بينهم بفعالية أكبر لتسهيل التجارة والاستثمار.

وأكد المدير الإقليمي للمركز الإقليمي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في تركيا، السيد صالح جلاسي، على الالتزام القوي لمجموعة البنك بالعمل بشكل وثيق مع جميع الشركاء في
تركيا وأصحاب المصلحة الإقليميين الآخرين لتطوير المشاريع والبرامج والتدخلات التي من شأنها أن تسهم في تعزيز الرفاه الاقتصادي للجميع. 
 
كما حضر الاجتماع ممثلون كبار من مختلف الكيانات الوطنية والدولية في تركيا، بما في ذلك: تيكا، ورابطة بنوك المشاركة في تركيا، ومجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية، ومنظمة التعاون الاقتصادي، ووزارة الطاقة والموارد الطبيعية في تركيا.
 
 
الصور