بعثة سيسرك بقيادة المدير العام سعادة السيد نبيل دبور تجري زيارة عمل رسمية ليومين إلى دولة فلسطين
التاريخ : 08 - 09 يوليو 2019
مكان الانعقاد: رام الله فلسطين

استجابة للدعوة التي وجهتها الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي (PICA) التابعة لوزارة الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، أجرت بعثة سيسرك بقيادة المدير العام سعادة السيد نبيل دبور زيارة رسمية إلى فلسطين بتاريخ 08-09 يوليو 2019.

وكان الهدف من هذه الزيارة استكشاف السبل والوسائل الممكنة للتوصل إلى آلية فعالة ومستدامة للتعاون بين سيسرك ومختلف المؤسسات الوطنية الفلسطينية بناء على فهم وثيق وجيد لاحتياجات وقدرات هذه المؤسسات.

وبدأت الزيارة الدراسية التي دامت ليومين بزيارة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي حيث تم استقبال بعثة سيسرك من قبل المدير العام سعادة السفير عماد زهيري، الذي أطلعهم على ولايات وأنشطة الوكالة. وكان الهدف من الزيارة تعزيز التعاون الفني القائم بين المؤسستين والذي بدأ بتوقيع مذكرة تفاهم في يناير 2018.

وخلال زيارة الوكالة، تم إجراء اجتماع مائدة مستديرة بمشاركة ممثلين من مختلف المؤسسات الوطنية الفلسطينية ذات الصلة بمكتب الوكالة، حيث قدم سعادة السيد دبور عرضا حول المبادرات والبرامج والأنشطة التي يضطلع بها المركز في مجالات الإحصاء والأبحاث والتدريب. وخلال المداولات، تبادل المشاركون الآراء والأفكار حول كيفية تعزيز آلية التعاون والتنسيق بين سيسرك وهذه المؤسسات.

كما عقد وفد سيسرك اجتماعا ثنائيا في المكتب التمثيلي لمنظمة التعاون الإسلامي في رام الله مع سعادة السفير أحمد الرويدي، رئيس المكتب التمثيلي لمنظمة التعاون الإسلامي في فلسطين، ومسؤولين آخرين.

وخلال الزيارة، تم استقبال سعادة السيد نبيل دبور من قبل رئيس دولة فلسطين فخامة السيد محمود عباس. وناقشا مواضيع مختلفة وأعربا عن أملهما في أن تسهم الزيارة في تعزيز العلاقات بين سيسرك والمؤسسات الفلسطينية ذات الصلة.

وبالإضافة، عقد وفد سيسرك اجتماعا بالجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (PCBS) حيث التقى سعادة السيد نبيل دبور سعادة الدكتورة علا عوض، رئيسة الجهاز. وعقدا اجتماع دائرة مستديرة مع مجلس إدارة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، حيث ناقشا أمورا متنوعة ذات اهتمام مشترك وسبل تعزيز التعاون الفني القائم بين المؤسستين. واستجابة للدعوة التي وُجهت من قبل رئيس جامعة بيرزيت، الدكتور عبد اللطيف أبو حجلة، أجرى سعادة السيد نبيل دبور زيارة إلى جامعة بيرزيت حيث تم إطلاعه على البرامج والأنشطة المتنوعة للجامعة.

وختمت بعثة سيسرك زيارة العمل الرسمية إلى فلسطين باجتماع عقد مع محافظ القدس، سعادة السيد عدنان غيث، ومجموعة من المنظمات غير الحكومية العاملة في مدينة القدس.

الصور