SESRIC



دورة تدريبية سابقة لتدريب المدربين لفائدة الخبراء الليبيين في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة
 
التاريخ : 19 - 24 يناير 2019 مكان الانعقاد : طرابلس ليبيا

تم تنظيم برنامج تدريبي سابق لتدريب المدربين لمدة 6 أيام لصالح الخبراء الليبيين في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة في طرابلس، ليبيا، في الفترة ما بين 19 و 24 يناير 2018، وذلك في إطار مشروع بناء لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي يجري تنفيذه بالشراكة بين كل من مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسرك) والبنك الإسلامي للتنمية (IsDB) والبرنامج الليبي للإدماج والتنمية (LPRD).

وقد شملت هذه الدورة التدريبية جلسة توجيهية حول مشروع بناء لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ ومقدمة في التدريب على ريادة الأعمال؛ ومناقشة حول سبب النمذجة وكيف تتم؛ والربط الشبكي والشراكات؛ ومراحل تصميم القيمة؛ ودوافع ريادة الأعمال وسلوكياتها؛ وآثار الاقتصاد الكلي، وما إلى ذلك.

وسيحضر المشاركون الأكثر نجاحاً في دورة تدريبية متخصصة لتدريب المتدربين في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتي ستعقد في حاضنة بناء في إسطنبول، تركيا.

وبعد الانتهاء من التدريب، سيعمل الخبراء كمرشدين للشركات الصغيرة والمتوسطة في ليبيا، كجزء من مشروع بناء لتطوير هذه المشاريع.

تجدر الإشارة إلى أن الهدف من مشروع بناء لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة هو تمكين رواد الأعمال الليبيين والشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير الأدوات اللازمة لتيسير العملية.