سيسرك ومحكمة الحسابات التركية (TCA) يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجالات الفنية المتعلقة بمراجعة الحسايات العامة في بلدان منظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 30 مايو 2019
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

وقع مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسرك) مذكرة تفاهم مع محكمة الحسابات التركية (TCA) لتعزيز التعاون في المجالات الفنية المتعلقة بمختلف مواضيع مراجعة الحسابات العامة.

توفر مذكرة التفاهم إطارا للتعاون يهدف إلى تسهيل التآزر بين المؤسستين بشأن تلبية احتياجات المؤسسات الوطنية ذات الصلة في دول منظمة التعاون الإسلامي والتصدي للتحديات التي تواجهها فيما يتعلق بمراجعة الحسابات العامة.

وقد وقع على مذكرة التفاهم كل من سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك وسعادة السيد سيد أحمد باش، رئيس محكمة الحسابات التركية، خلال حفل أقيم في هذه الأخيرة بأنقرة، تركيا. محكمة الحسابات التركية هي مؤسسة تركية عليا تنفذ عمليات مراجعة القواعد النظامية (المالية والامتثال لها) وحسن الأداء نيابة عن البرلمان.

ووفقا لمذكرة التفاهم، ستعمل المؤسستان معا على تشجيع الاستفادة من التعاون بين بلدان الجنوب، وتبادل المعارف والخبرات خلال استخدام أساليب التعاون الفني، وإجراء أنشطة تدريب وبناء قدرات مشتركة لمختلف مؤسسات مراجعة الحسابات العامة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

الصور