SESRIC



سيسرك يحتفل بدكا عاصمة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي لعام 2019
 
التاريخ : 15 أكتوبر 2019 مكان الانعقاد : دكا بنغلاديش

أجرى سيسرك احتفالا ليوم واحد بدكا، بصفتها "عاصمة السياحة" في منظمة التعاون الإسلامي لعام 2019، يوم 15 أكتوبر 2019 بدكا، بنغلاديش. وتكون البرنامج من جزأين: الجزء الأول عبارة عن ندوة دولية حول "تنمية السياحة الملائمة للمسلمين في مدينة دكا" وكان الجزء الثاني "حفل توزيع الجوائز على أفضل منظمي الرحلات السياحية بدكا" حيث تم منح جوائز لأفضل ثلاث منظمي الرحلات السياحية لمساهمتهم القيمة في تنمية السياحة في المدينة.

استهلت الفعالية بتلاوة القرآن الكريم، تلتها كلمات ترحيبية قدمها سعادة السيد الدكتور بهوبون شاندرا بسواس، المسؤول التنفيذي الأول، مجلس السياحة البنغلاديشي. وخلال الجلسة الافتاتحية لبرنامج الاحتفال قدم كل من سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك، وسعادة السيد محمد محب الحق، الأمين العام، وزارة الطيران المدني والسياحة في بنغلاديش، وسعادة السيد محمد محبوب علي، وزير الدولة، وزارة الطيران المدني والسياحة في بنغلاديش كلماتهم الافتتاحية. وخلال الجلسة الافتتاحية، ألقى سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لـسيسرك، رسالة سعادة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

وبعد الجلسة الافتتاحية، بدأت الندوة الدولية حول "تنمية السياحة الملائمة للمسلمين في مدينة دكا" بعرض رئيسي قدمه الدكتور جيم تين تين، كبير الباحثين بسيسرك، حول "أهمية السياحة الملائمة للمسلمين (MFT) وحالتها في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي". وخلال حلقة النقاش، قام متحدثون مرموقون بمشاركة خبراتهم ومعرفتهم بأهمية السياحة الملائمة للمسلمين (تجارب ماليزيا وأوزبكستان). كما ناقشوا آفاق تنمية السياحة الملائمة للمسلمين في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والتحديات الرئيسية التي تواجهها هذه الأخيرة في هذا المجال ذو إمكانات عالية في قطاع السياحة، وخاصة في بنغلاديش. وشمل المشاركين سعادة السيد محمد محبوب علي، وزير الدولة، وزارة الطيران المدني والسياحة في بنغلاديش، وسعادة السيد داتو سري عبد الغني داوود، المدير العام، مركز السياحة الإسلامية (ITC)، بوتراجايا، ماليزيا، السيد ميرطولب محمد مرزاخيدوف، مدير مكتب السياحة المعنية بطريق الحرير التابع للمنظمة العالمية للسياحة في أوزبكستان، والدكتور محمد أنور حسين بوهيان، أستاذ مساعد، الجامعة الوطنية، غازيبور، بنغلاديش. واختُتمت الندوة بجلسة أسئلة وأجوبة حيث حصل المشاركون على فرصة طرح أسئلتهم على المتحدثين المرموقين.

في جلسة بعد الظهر، بدأ حفل سيسرك لتوزيع الجوائز بالكلمة الافتتاحية لسعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك. وأعقبها عرض قدمه الدكتور جيم تين تين، باحث كبير بسيسرك، ، حول "خلفية الجائزة و عملية الاختيار". واستمر الحفل بتقديم سيسرك الجوائز إلى منظمي الرحلات الثلاثة، الذين تم اختيارهم للحصول على " جائزة دكا عاصمة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي لعام 2019":

  • المرتبة الأولى: نافذة السياحة (Tourism Window)؛
  • لمرتبة الثانية:  مجموعة أنكس (ANNEX) للسفر والاستشارة؛
  • لمرتبة الثالثة: جورني بلاس (Journey Plus).

وتم تسليم الجوائز إلى الفائزين من قبل سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك وسعادة السيد محمد محبوب علي، وزير الدولة، وزارة الطيران المدني والسياحة في بنغلاديش. وانتهت حفلة توزيع الجوائز بصورة جماعية وتبادل اللوحات.

  • رسالة معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي  (الانجليزية
  • كلمة المدير العام لسيسرك (الإنجليزية)
  • العرض الرئيسي للدكتور جيم، كبير الباحثين، سيسرك  (الانجليزية)
  • عرض سعادة السيد داتو سري عبد الغني داوود، المدير العام، مركز السياحة الإسلامية (ITC)، بوتراجايا، ماليزيا  (الانجليزية)
  • عرض السيد ميرطولب محمد مرزاخيدوف، مدير مكتب السياحة المعنية بطريق الحرير التابع للمنظمة العالمية للسياحة في أوزبكستان  (الانجليزية)
  • عرض الدكتور محمد أنور حسين بوهيان، أستاذ مساعد، الجامعة الوطنية، غازيبور، بنغلاديش  (الانجليزية)
  • عرض الدكتور جيم تين تين، باحث كبير، سيسرك، حول "خلفية الجائزة وعملية الاختيار"  (الانجليزية)
  • البرنامج (الانجليزية)

الصور