المنتدى السابع لمنظمة التعاون الإسلامي والكومسيك للسياحة في القطاع الخاص
التاريخ : 05 سبتمبر 2019
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

عُقد المنتدى السابع لمنظمة التعاون الإسلامي والكومسيك للسياحة في القطاع الخاص في 5 سبتمبر 2019 في إسطنبول، تركيا تحت شعار "آفاق تنمية السياحة الصحية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي".

وقد جمعت الفعالية بين مؤسسات المنظمة ذات الصلة وممثلي القطاعين العام والخاص من الدول الأعضاء في المنظمة لتبادل الأفكار والخبرات وتحديد وسائل التعاون في السياحة الصحية.

وحضر سيسرك المنتدى وألقى عرضا حول "السياحة الدولية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي: الآفاق والتحديات القائمة في تنمية السياحة الصحية".

وقد كشفت العروض والمناقشات أن السياحة الصحية، كسوق متخصصة، تتوفر على إمكانات كبيرة لتنمية قطاع السياحة في العديد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وبدأت بعض دول المنظمة بالفعل في إجراء استثمارات كبيرة وتنفيذ سياسات مستهدفة في مرافق الرعاية الصحية ومراكز الصحية والعيادات.

وفي بعض الدول الأخرى، قاد القطاع الخاص هذه الاستثمارات وبدأ في تقديم خدمات رعاية صحية شاملة للمرضى الدوليين والزوار وفقا لمعايير معترف بها دوليا. ونتيجة لهذه الاستثمارات والسياسات، فإنها تجتذب كل عام عددا متزايدا من السياح الدوليين المسافرين لأسباب تتعلق بالرعاية الصحية.