ورشة تدريبية لصالح مسيري المتنزهات العابرة للحدود والمناظق المحمية في غرب أفريقيا
التاريخ : 05 - 07 نوفمبر 2019
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

نظم سيسرك، بالتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة (ICDT) ووزارة الزراعة والغابات في جمهورية تركيا، ورشة عمل تدريبية لمديري المنتزهات والمناطق المحمية العابرة للحدود في غرب أفريقيا في فترة 05-07 نوفمبر 2019، في أنقرة، تركيا.

وحضر ورشة العمل مديري المنتزهات والمناطق المحمية العابرة للحدود من بوركينا فاسو وغامبيا وغينيا ومالي وغينيا بيساو والمغرب، وتمثل هدفها الرئيسي في تعزيز قدرات مديري هذه المنتزهات والمناطق المحمية في غرب أفرقيا من خلال تزويدهم بالمعلومات والمهارات الخاصة لتحسين إدارة الأراضي الرطبة والمناطق المحمية.

وقد تضمنت الورشة جلسات عمل ومناقشات حول الحوكمة والتخطيط الإداري وتدريب الموظفين والسياحة المستدامة وأفضل الممارسات في إدارة المناطق المحمية. كما أنشئت ثلاثة أفرقة عمل للعمل على شبكة احتياجات البلدان تتضمن التدابير والتوصيات ذات الأولوية لتنشيط مشروع التنمية السياحية المستدامة في شبكة من المتنزهات والمناطق المحمية العابرة للحدود في غرب أفريقيا. وقد تم عرض نتائج أفرقة العمل ومناقشتها خلال الجلسة الأخيرة. كما تبادل المشاركون دراسات الحالة الخاصة بهم لتبادل المعلومات القائمة في بلدانهم. ثم اختتم البرنامج بزيارة ميدانية لمتنزه سوكسو (Soğuksu) الوطني في أنقرة، تركيا.