SESRIC



دورة تدريبية لبرنامج 'بناء' لصالح المدربين على ريادة الأعمال وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة
 
التاريخ : 17 - 22 سبتمبر 2019 مكان الانعقاد : إسطنبول تركيا

في إطار مبادرة "بناء"، قدم سيسرك دورة تدريبية مخصصة لتدريب المدربين (ToT) على ريادة الأعمال وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة لصالح 14 مدربا من ليبيا، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 17 و 22 سبتمبر 2019 في مقر حاضنة "بناء" في إسطنبول، الجمهورية التركية، وبشراكة مع مجمعات تكنولوجية وحاضنات ومراكز أعمال وشركات محلية.

وغطت هذه الدورة التدريبية مواضيع متعلقة بمنهجيات وديناميات التدريب، ودليل التدريب والعمليات الإجرائية، والتدريب الفردي بشأن المناهج التدريسية الخاصة بريادة الأعمال ومواد تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأهداف وأنشطة برنامج "بناء" من خلال مجموعة متكاملة من الدورات التدريبية والعملية والزيارات الميدانية وورشات العمل وجلسات للترويج.

وحسب تقرير تقييم الاحتياجات الذي جرى إعداده في وقت سابق بالتعاون مع البرنامج الليبي للإدماج والتنمية (LPRD)، تمثل الهدف من الدورة في النهوض بمستوى المعرفة والمهارات الرئيسية، بما في ذلك الأهداف القابلة للتحقيق (مثل الجداول الزمنية، ونتائج ما بعد الاختبار/ التقييم، والتوصيات) من أجل أن يضطلع المدربون بمهمة تدريب رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والموجهين في ليبيا. وتم التطرق أيضا لمسألة تطوير نظام للتقييم بعد الاختبارات للمدربين من أجل تقييم جدوى التدريب على معارفهم ومهاراتهم ومواقفهم بخصوص ريادة الأعمال وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة.

الصور