زيارة تعرفية لمدينة أفريقيا التكنولوجية إلى المجمعات التكنولوجية في تركيا
التاريخ : 20 مارس - 05 ابريل 2019
مكان الانعقاد: بورصة و قوجه إيلي تركيا

في إطار بناء القدرات في مشروع التعاون الفني (Reverse Linkage) بين السودان وتركيا، تم تنظيم زيارة تعريفية لصالح مدينة أفريقيا التكنولوجية (ACT) إلى مجمعات تكنولوجية في تركيا خلال الفترة من 20 مارس إلى 5 أبريل 2019.

وكان الهدف الرئيسي من الزيارة هو تعريف كبار المديرين في مدينة أفريقيا التكنولوجية بالممارسات الجيدة والمعرفة في إدارة المجمعات التكنولوجية  والحاضنات التقنية من أجل مساعدتهم على تطوير الخطة الاستراتيجية لهذه المدينة. وسيتم تسهيل البرنامج من قبل مقدمي المعرفة وهم منطقة التنمية التكنولوجية في جامعة أولوداغ (ULUTEK) ومجلس البحث العلمي والتكنولوجي (TÜBİTAK) ومجمع مرمرة التكنولوجي (MARTEK)

والهدف الرئيسي لمشروع الربط العكسي بين السودان وتركيا هو تعزيز توطين التكنولوجيا في السودان، وعلى وجه الخصوص، تعزيز قدرات مدينة إفريقيا التكنولوجية في مجال احتضان التكنولوجيا. وللتذكير، تم تأسيس مدينة إفريقيا التكنولوجية في الخرطوم عام 2008 لتشجيع التنمية والاستثمار في مختلف مجالات التكنولوجيا.

وبعد الانتهاء من المشروع، ستكون مدينة أفريقيا التكنولوجية قادرة على تقديم الدعم الفعال للشركات البحثية والناشئة، والمساهمة بهذه الطريقة في التنمية البشرية والاقتصادية للسودان وكمركز للبلدان الأفريقية الأخرى.


الصور