SESRIC



المدير العام لسيسرك يشارك في حفل افتتاح حاضنة بناء
 
التاريخ : 28 نوفمبر 2019 مكان الانعقاد : إسطنبول تركيا

 

نظم سيسرك، بالشراكة مع البرنامج الليبي للإدماج والتنمية (LPRD) والبنك الإسلامي للتنمية (IsDB)، حفل افتتاح لحاضنة بناء بإسطنبول في 28 نوفمبر 2019 بالجمهورية التركية.

وقد تم افتتاح الحاضنة من قبل كل من معالي الدكتور علي العيساوي، وزير الاقتصاد والصناعة في ليبيا، وسعادة السيد صادق الكبير، محافظ بنك ليبيا المركزي، وسعادة السيد عبد الرزاق مختار، سفير ليبيا في تركيا، وسعادة الدكتور بندر محمد حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (ISDB)، وسعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك، وسعادة السيد الدكتور وليد الوهيب، المدير العام لصندوق التضامن الإسلامي للتنمية (ISFD)، والسيد مصطفى الساقزلي، المدير العام للبرنامج الليبي للإدماج والتنمية (LPRD)، والسيد صالح جلاصي، المدير الإقليمي لمكتب مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الإقليمي في تركيا، والسيد عيسى تورغوت إنجي، نائب المدير العام لمجمع يلدز للعلوم والتكنولوجيا، وعدد من الممثلين رفيعي المستوى من مختلف المؤسسات والشركاء.

وللذكر، تم تأسيس هذه الحاضنة في إطار برنامج بناء بهدف دعم تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة/ الناشئة في ليبيا من خلال تزويدها بخدمات الدعم الاستشاري والتوجيهي والربط الشبكي.

كما يعتبر برنامج بناء مبادرة مشتركة بين البنك الإسلامي للتنمية وسيسرك يسعى إلى دعم الجهود الوطنية للبلدان الهشة من أجل تحقيق الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي وتطوير نموذج ملموس وقابل للتطبيق لصالح بلدان منظمة التعاون الإسلامي ذات الصلة المتواجدة ضمن السياق الليبي. ويتضمن البرنامج عددا من المشاريع والمبادرات الرامية إلى تعزيز بناء قدرات المؤسسات الوطنية من أجل خلق بيئة بناءة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة.

الصور