سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك، يُقدم عرضا موجزا في المؤتمر الثالث للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي حول الوساطة بشأن تطوير مدونة قواعد السلوك بالتركيز على منهجيات الوساطة المراعية للخصوصيات الثقافية
التاريخ : 01 نوفمبر 2019
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

شارك وفد سيسرك برئاسة سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام، في المؤتمر الثالث للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي حول الوساطة الذي انعقد في إسطنبول في 1 نوفمبر 2019. وكان المؤتمر من تنظيم وزارة خارجية جمهورية تركيا بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي مغطيا موضوع "استكشاف منهجيات لوساطة فعالة: دور الوساطة المراعية للخصوصيات الثقافية". وتمثل الهدف الرئيسي للمؤتمر في استعراض الوضع الراهن لقدرات الوساطة داخل المنظمة والبناء على الجهود المبذولة لصياغة مدونة قواعد السلوك بشأن الوساطة المراعية للخصوصيات الثقافية. وقد شارك سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك، بصفة متحدث في المناقشات حول "الوساطة المراعية للخصوصيات الثقافية: الخطوط العريضة لمدونة قواعد السلوك".

وفي عرضه، تناول سعادة السيد نبيل دبور بإسهاب قرار مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي الحامل لعنوان "تعزيز قدرات منظمة التعاون الإسلامي في مجال الوساطة"، والذي كلف الأمانة العامة للمنظمة بمهمة إعداد مدونة قواعد السلوك الخاصة بالوسطاء، "بما في ذلك منهجيات الوساطة المراعية للخصوصيات الثقافية". كما ألقى سعادته الضوء على العمل الذي أنجزه سيسرك بالتعاون الوثيق مع الأمانة العامة للمنظمة بشأن وضع دليل للوسطاء "مدونة قواعد السلوك" بالتركيز على منهجيات الوساطة المراعية للخصوصيات الثقافية من أجل تحقيق قرار مجلس وزراء الخارجية المعني. وعلاوة على ذلك، شارك سعادة السيد نبيل دبور وجهات نظره حول الخطوط العريضة لدليل الوسطاء "مدونة قواعد السلوك" بالتركيز على منهجيات الوساطة المراعية للخصوصيات الثقافية، وقدم رؤى دقيقة بشأن اعتماد تصورات ذات علاقة بمفهوم الثقافة في سياق الوساطة وبعض المبادئ التوجيهية المراعية للخصوصيات الثقافية من أجل الوسطاء.

الصور