سيسرك يشارك في المؤتمر الافتراضي الاستثنائي لوزراء الثقافة في الدول الأعضاء بالإسيسكو
التاريخ : 17 يونيو 2020
مكان الانعقاد: الرباط المغرب

عُقد المؤتمر الافتراضي الاستثنائي لوزراء الثقافة في الدول الأعضاء بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) يوم 17 يونيو 2020 تحت شعار "استدامة العمل الثقافي في مواجهة الأزمات (كوفيد-19)". وضم المؤتمر افتراضيا الوزراء المعنيين بالشؤون الثقافية من الدول الأعضاء في الإيسيسكو إلى جانب ممثلين عن عدد من مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي ومنظمات إقليمية ودولية. وترأسته سعادة السيدة نورا الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال المؤتمر الوزاري الاستثنائي، أدلى وزراء الثقافة ببيانات تتعلق بالتحديات التي تفرضها جائحة كوفيد-19 على الثقافة وتبادلوا الأفكار حول استجاباتهم على المستوى الوطني في التصدي لتلك التحديات. كما أبرزوا الحاجة إلى تعزيز التعاون والجهود المبذولة للحد من الآثار السلبية الحالية والمحتملة في المستقبل على الأنشطة الثقافية والسياحية. وأكدت البيانات على أن التكنولوجيا الرقمية والإنترنت هما أداتان مهمتان من شأنهما مساعدة الدول الأعضاء على مواجهة التحديات التي تفرضها الجائحة.

وقد توجه السيد فادي فراسين، المدير العام المساعد لسيسرك، بكلمة للمشاركين في المؤتمر وسلط الضوء على العلاقة بين الثقافة والسياحة مشددا على أن للتعاون بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مجال السياحة إمكانات هائلة بالنظر إلى الأصول الثقافية والتاريخية الغنية التي تزخر بها الدول الأعضاء. واختتم المؤتمر باعتماد "إعلان المؤتمر الاستثنائي الافتراضي لوزراء الثقافة في الدول الأعضاء بالإيسيسكو".

الصور