سيسرك يشارك في دورة تدريبية عبر الإنترنت حول آلية الكومسيك لتمويل المشاريع
التاريخ : 10 يونيو - 08 يوليو 2020
مكان الانعقاد: افتراضيا-أنقرة تركيا

شارك سيسرك في دورة تدريبية عبر الإنترنت حول آلية الكومسيك لتمويل المشاريع (CPF) أجريت بشكل أسبوعي في الفترة ما بين 10 يونيو و 8 يوليو من خلال منصة افتراضية مخصصة لعقد الاجتماعات واستضافتها رئاسة الشؤون الاستراتيجية والميزانية التابعة لرئاسة الجمهورية التركية. وشارك منسقو المشاريع والأشخاص المعنيين بالتواصل الذين تم إدراج مشاريعهم في القائمة النهائية للتمويل في فترة تنفيذ آلية الكومسيك لتمويل المشاريع لعام 2020 في الجلسات الأسبوعية.

وقد تم تيسير الجلسات الأسبوعية من قبل خبراء مكتب تنسيق الكومسيك وبنك التنمية والاستثمار في جمهورية تركيا، وركزت على الجوانب المختلفة لإجراءات التنفيذ والإبلاغ في إطار آلية الكومسيك لتمويل المشاريع بما في ذلك المواضيع التالية:

  • الجهات الفاعلة والمسؤوليات
  • عمليتي الإبلاغ والرصد
  • الرصد والإبلاغ: التقرير المرحلي المالي والجدول الزمني
  • المسائل المهمة من أجل عملية تنفيذ ناجحة
  • الرصد عبر الإنترنت

ويعد مشروع سيسرك الحامل لعنوان "تعزيز الأمن الغذائي من خلال الميزانيات الوطنية للأغذية" من بين المشاريع النهائية الناجحة التي تم اختيارها للاستفادة من التمويل المشترك في فترة تنفيذ آلية الكومسيك لتمويل المشاريع لعام 2020. وفي إطار المشروع، سينظم كل من سيسرك والكومسيك بشكل مشترك دورة تدريبية إحصائية حول "تجميع وتحليل الميزانيات الوطنية للأغذية في دول منظمة التعاون الإسلامي" بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).