سيسرك يشارك في الاجتماع التشاوري للكومسيك حول آثار كوفيد-19 على قطاع الزراعة
التاريخ : 30 يونيو 2020
مكان الانعقاد: اجتماع افتراضي - أنقرة تركيا

شارك سيسرك في الاجتماع التشاوري للكومسيك حول آثار كوفيد-19 على قطاع الزراعة الذي عقد افتراضيا يوم 30 يونيو 2020 تحت عنوان "آثار كوفيد-19 على الامن الغذائي والزراعة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي". وحضر الاجتماع ممثلو 17 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي وخبراء من مؤسسات المنظمة والمنظمات الدولية ذات الصلة.

وناقش الاجتماع التشاوري الآثار الراهنة والمحتملة لجائحة كوفيد-19على الزراعة والأمن الغذائي، وساهم في تبادل الممارسات والخبرات الجيدة فيما بين الدول الأعضاء، وتداول فرص التعاون على أساس احتياجات وخبرات الدول الأعضاء.

قدم السيد فهمان فتح الرحمن، باحث مثل سيسرك في الاجتماع، عرضا حول "آثار كوفيد-19 على الأمن الغذائي والزراعة في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي". وشدد السيد فهمان في عرضه على التهديدات المتعددة (الآفات والصراعات والأحوال الجوية القاسية) التي تسبب في الضغط على مجال الزراعة والأمن الغذائي وحذر من احتمال تضاعف عدد السكان الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي بسبب جائحة كوفيد-19. وعلاوة على ذلك، شدد على الحاجة إلى تعزيز التعاون فيما بين بلدان المنظمة للحفاظ على عمل سلاسل القيمة الغذائية الزراعية وحماية السكان الأكثر ضعفا لتقليل الآثار السلبية للوباء في البلدان الأعضاء وغيرها.