سيسرك يحضر الاجتماع غير الرسمي لفرقة العمل المعنية بإحصاءات تمويل التنمية (WP-STAT) عبر الإنترنت
التاريخ : 22 - 25 يونيو 2020
مكان الانعقاد: افتراضيا-باريس، فرنسا

حضر سيسرك الاجتماع غير الرسمي عبر الإنترنت لفرقة العمل المعنية بإحصاءات تمويل التنمية (WP-STAT) الذي عُقد على شكل برنامج مدته 4 أيام خلال فترة 22-25 يونيو 2020. وقد جمع هذا الاجتماع أكثر من 120 عضوا في فرقة العمل المعنية بإحصاءات تمويل التنمية من وزارات التنمية و/أو التخطيط ومكاتب الإحصاء الوطنية ووكالات تمويل التنمية في البلدان الأعضاء في لجنة المساعدة الإنمائية (DAC) التابعة لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي بالإضافة إلى البلدان غير الأعضاء فيها. وشارك سيسرك في الاجتماع بصفة مراقب كجزء من عضويته السارية منذ يوليو 2017 في فرقة العمل المعنية بالدعم الرسمي التام للتنمية المستدامة (TOSSD).

كما كان الاجتماع بمثابة عمل تحضيري للأعضاء من أجل الاجتماع الرسمي لفرقة العمل المعنية بإحصاءات تمويل التنمية المبرمج في فترة 1-2 يوليو 2020. وناقش المشاركون فيه بشكل رئيسي قضايا تتعلق ببيانات التنمية بما في ذلك معامل المساعدة الإنمائية الرسمية في الميزانية العادية للأمم المتحدة، وتوضيحات حول أهلية تلقي المساعدة الإنمائية الرسمية، وتتبع الأنشطة ذات الصلة بكوفيد-19 في نظام الإبلاغ الخاص بالجهات الدائنة، والإبلاغ عن أدوات القطاع الخاص من بين أمور أخرى.

وتعتبر فرقة العمل هذه مسؤولة على الحفاظ على جودة إحصاءات لجنة المساعدة الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي بشأن التعاون الإنمائي وغيرها من تدفقات الموارد إلى البلدان النامية وقابلية مقارنتها وملاءمتها وسهولة الوصول إليها فضلا عن تحسينها.