ندوة عبر الإنترنت حول ’المنظمات الإقليمية ودون الإقليمية والأقاليمية في بلدان الجنوب كجهات فاعلة في عملية الاستجابة لكوفيد-19‘
التاريخ : 15 يوليو 2020
مكان الانعقاد: اجتماع افتراضي - نيويورك-الولايات المتحدة الأمريكية

 

شارك سيسرك في ندوة عبر الإنترنت حول "المنظمات الإقليمية ودون الإقليمية والأقاليمية في بلدان الجنوب كجهات فاعلة في عملية الاستجابة لكوفيد-19" التي نظمها مكتب الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب (UNOSSC) ومركز السياسة في سيول التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوم الأربعاء 15 يوليو 2020.

ومثل السيد فادي عبد الله فرسين، المدير العام المساعد لسيسرك، المركز في هذه الندوة حيث قدم المتدخلون من أمانة مجموعة السبع (+g7) والكومساتس والاتحاد الأفريقي ووزارة خارجية باراغواي جهود منظماتهم المبذولة لضمان التنسيق العالمي اللازم للتعافي من الأزمة العالمية التي سببها كوفيد-19.

وأثناء حلقة النقاش، قدم السيد فرسين عرضا عن المبادرات التي قام بها سيسرك خلال الجائحة ودور المركز في تعزيز التعاون بين بلدان الجنوب من خلال اختصاصاته؛ الإحصاء والأبحاث والتدريب. وعلاوة على ذلك، قدم السيد فرسين في عرضه أمثلة ملموسة لآليات الدعم التي أطلقتها مختلف مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي، بما في ذلك سيسرك، من أجل مساعدة البلدان الأعضاء في المنظمة في عملية الاستجابة لكوفيد-19 وتخفيف آثاره السلبية.

الصور