سيسرك يشارك في برنامج لبناء القدرات حول
التاريخ : 14 - 17 سبتمبر 2020
مكان الانعقاد: افتراضيا - إسطنبول تركيا

 

شارك سيسرك في برنامج لبناء القدرات حول "رائدات الأعمال من فئة الشباب باعتبارهن مساهمات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، نظمه بشكل مشترك كل من منتدى شباب التعاون الإسلامي (ICYF) ومكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في المنامة (UNIDO)، بمملكة البحرين في فترة 14-17 سبتمبر 2020. وقد حضر البرنامج خبراء من البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها والمنظمات الدولية. ومثل المركز في هذه الفعالية كل من الدكتور جيم تن تن، باحث كبير والسيدة تزين قريشي، باحثة مساعدة.

وكان البرنامج بمثابة منصة لمعالجة الدور الحيوي لرائدات الأعمال من فئة الشباب في دفع عجلة النمو وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما سلط الضوء على الدور الرئيسي للمؤسسات في تعزيز الفرص وترسيخ حس التعاون فيما يتعلق بزيادة فرص ريادة النساء للأعمال. وقد ركز بشكل خاص على الدور الذي يلعبه رواد الأعمال من فئة الشباب كمتبرعين أساسيين ومتبرعات رئيسية ضمن مخططات التنمية المستدامة.

وساهم سيسرك بعرضين حول موضوع برنامج بناء القدرات. خلال جلسة النقاش الأولى المنعقدة في 14 سبتمبر 2020، قدم الدكتور تن تن عرضه حول "رائدات الأعمال في بلدان منظمة التعاون الإسلامي: الإطار المؤسسي والسياسي" وأطلع المشاركين على الوضع الحالي للمرأة والتفاوتات القائمة بين الجنسين في بلدان منظمة التعاون الإسلامي مع تسليط الضوء على عدد من قصص النجاح والمبادرات والبرامج لأعضاء منظمة التعاون الإسلامي ومؤسسات المنظمة الهادفة إلى تشجيع رائدات الأعمال. ولاحقا في 17 سبتمبر 2020، قدمت السيدة قريشي عرضها حول "رائدات الأعمال من فئة الشباب: التحديات والحلول والآفاق" خلال جلسة النقاش الرابعة، بحيث لخصت السيدة قريشي في عرضها التحديات الرئيسية التي تواجهها رائدات الأعمال من فئة الشباب في دول منظمة التعاون الإسلامي مع التأكيد على الجهود التي يبذلها كل من المنظمة وسيسرك في تعزيز الآليات المؤسسية وصياغة أطر السياسات لمواجهة هذه التحديات.

الصور