سيسرك يشارك في الاجتماع الـ21 لمجلس تنسيق (CBM) شبكة آسيان للسلامة والصحة المهنية (ASEAN-OSHNET)
التاريخ : 15 أكتوبر 2020
مكان الانعقاد: افتراضيا - فينتيان - جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية

شارك سيسرك في الاجتماع الحادي والعشرين لمجلس تنسيق شبكة آسيان للسلامة والصحة المهنية (ASEAN-OSHNET)، الذي استضافته وزارة العمل والرعاية الاجتماعية في جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية يوم 15 أكتوبر 2020.

وخلال الجلسة التي تضمنت موضوع "تعاون شبكة آسيان للسلامة والصحة المهنية مع الأطراف الخارجية"، ألقيت عروض وخطابات من قبل ممثلي المؤسسات التالية: منظمة العمل الدولية (ILO)، الرابطة الدولية لتفتيش العمل (IALI)، وكالة الصحة والسلامة المهنية الكورية (KOSHA)، معهد التنمية الكوري (KDI)، وسيسرك.

فخلال الجلسة، ألقى سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك كلمة أطلع فيها المشاركين على الجهود التي يبذلها المركز في مجال الصحة والسلامة المهنية. وسلط الضوء على دور سيسرك في تسهيل تبادل المعارف وتبادل الممارسات الفضلى في إطار شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية (OIC-OSHNET) وبرنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال الصحة والسلامة المهنية (OSH-CaB). كما شدد على أهمية استمرار الجهود المشتركة بين الشبكتين وأعرب عن استعداد سيسرك ورغبته في زيادة التعاون وتعزيز علاقات الشراكة القائمة بين أوشنيت منظمة التعاون الإسلامي وأوشنيت آسيان.

وللذكر، تعتبر شبكة آسيان للسلامة والصحة المهنية شبكة إقليمية نشأت من برنامج منظمة العمل الدولية لتحسين ظروف وبيئة العمل (PIACT)، الذي تم إطلاقه عام 1976. ويتمثل هدف الشبكة في جمع ونشر المعلومات داخل دول الآسيان وإدارة البحث والتدريب لتحسين ظروف وبيئة العمل.

الصور