ورشة عمل تدريبية حول ’تقييم الأثر البيئي‘
التاريخ : 30 نوفمبر - 03 ديسمبر 2020
مكان الانعقاد: افتراضيا - الرياض تركيا

في إطار برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال البيئة (Environment-CaB)، سينظم المركز، بالتعاون مع المنظمة الإقليمية لحفظ البيئة في البحر الأحمر وخليج عدن (PERSGA)، ورشة عمل تدريبية حول "تقييم الأثر البيئي (EIA)" في الفترة ما بين 30 نوفمبر - 03 ديسمبر 2020.

وسيقدم الورشة التدريبية خبير مختص من مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة (CITET) لصالح خبراء البيئة من وزارات البيئة في جيبوتي ومصر والأردن والمملكة العربية السعودية والصومال والسودان واليمن.

وستعرف ورشة العمل التدريبية المشاركين على عملية تقييم الأثر البيئي وإجراءاتها وستساهم في بناء القدرات لإجراء تقييمات الأثر البيئي واستعراضه. كما ستزود المشاركين بإجراءات تقييم التأثير البيئي المتطورة من أجل تحديد أفضل للآثار البيئية وطرق ووسائل تقليلها. وستشمل جلسات ورشة العمل التدريبية أيضا دراسات حالة لانخراط المشاركين بشكل أكبر في النشاط.

وقد تم التخطيط لورشة العمل التدريبية بما يتماشى مع حلول التدريب الافتراضي التي يقدمها سيسرك بهدف الاستفادة على نحو أفضل من الأنشطة التدريبية للمركز والإبقاء على حماسة المشاركين وانخراطهم في ظل هذه الفترة العصيبة المتمثلة في الأزمة العالمية المتعلقة بجائحة كوفيد-19.