ندوة عبر الإنترنت حول 'تأثير كوفيد-19 على المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي'
التاريخ : 23 ديسمبر 2020
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

نظم سيسرك، بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين بوزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية في الجمهورية التركية، ندوة عبر الإنترنت حول "تأثير كوفيد-19 على المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي" يوم 23 ديسمبر 2020 الساعة 11:00 صباحا - 12:30 بعد الزوال (غرينيتش+3). وبُثت الندوة مباشرة وسُجلت على قناة سيسرك على اليوتيوب التي يمكن الولوج إليها من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/sesric-live

سلط متحدثون رفيعو المستوى يمثلون المؤسسات الوطنية ذات الصلة المسؤولة عن المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة من أوغندا وتركيا وغينيا والمغرب الضوء على وضع تلك الفئات الضعيفة في الآونة الأخيرة والتحديات الناشئة بسبب جائحة كوفيد-19 في بلدانهم. وتضمنت حلقات النقاش التجارب القطرية وأفضل ممارسات السلطات المعنية بالإضافة إلى السياسات الوطنية التي ساعدت في التخفيف من العقبات التي واجهتها في هذا المجال المهم خلال جائحة فيروس كورونا.

وأثناء الندوة الشبكية، قدم سيسرك عرضا زود من خلال المشاركين باستعراض عام لوضع المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وتضمن العرض إحصاءات وبيانات عن تلك الفئات الضعيفة وتطرق إلى التحديات والمبادرات ذات الصلة لمنظمة التعاون الإسلامي المتخذة لتحسين وضع المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة في البلدان الأعضاء.

وثائق الندوة الشبكية:

الصور