SESRIC



دورة تدريبية حول ’النهوض بمهارات المرأة وتمكينها في مجال تنظيم المشاريع‘

 
التاريخ : 08 - 11 مارس 2021 مكان الانعقاد : افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال خدمات التشغيل العامة (PES-CaB) وبرنامج منظمة التعاون الإسلامي للتعليم المهني والتدريب، نظم المركز دورة تدريبية حول "النهوض بمهارات المرأة في مجال تنظيم المشاريع وتمكينها" في الفترة ما بين 08 و 11 مارس 2021 من خلال منصة إلكترونية لعقد المؤتمرات عبر الفيديو.

وقدم الدورة التدريبية خبيرة من الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل (ANETI) للجمهورية التونسية لفائدة خبراء ومدراء ومن وزارة العمل والخدمات العمومية بجمهورية بنين، ووزارة الشباب وتنظيم المشاريع والتشغيل في بوركينا فاسو، ووزارة الخدمات العمومية والعمل والحماية الاجتماعية في بوركينا فاسو، ووزارة العمل والضمان الاجتماعي في جمهورية الكاميرون، ووزارة التشغيل والحماية الاجتماعية في جمهورية كوت ديفوار، ووزارة التشغيل والتدريب المهني والصناعة اليدوية بالسنغال.

 وتمثل الهدف الرئيسي للدورة التدريبية في تحسين مهارات ومعارف المشاركين في تصميم وتنفيذ استراتيجيات فعالة لتعزيز ريادة الأعمال النسائية والنهوض بها من خلال تنمية مهارات ريادة الأعمال. قدمت الدورة صورة شاملة للمشاركين حول أدوات الأعمال المختلفة مثل مخطط نموذج العمل التجاري (Business Model Canvas)  وتقنيات أبحاث السوق لفهم سيناريوهات العرض والطلب والمنافسة وهياكل السوق والاتجاهات الاقتصادية اللازمة لرائدات الأعمال لإطلاق وتشغيل أعمالهن بنجاح.

 وتم التخطيط لهذه الدورة التدريبية بما يتماشى مع حلول التدريب الافتراضي التي يقدمها سيسرك بهدف الاستفادة على نحو أفضل من الأنشطة التدريبية للمركز والإبقاء على حماسة المشاركين وانخراطهم في ظل هذه الفترة العصيبة المتمثلة في الأزمة العالمية المتعلقة بجائحة كوفيد-19.

 

االصور