دورة تدريبية حول ’الممارسات التقييدية للمنافسة وتعزيز المنافسة‘
التاريخ : 30 مارس - 01 ابريل 2021
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج سيسرك لبناء قدرات سلطات المنافسة (CA-CaB)، نظم المركز دورة تدريبية حول "الممارسات التقييدية للمنافسة وتشجيع المنافسة" في فترة 30 مارس - 01 أبريل 2021 من خلال منصة إلكترونية لعقد مؤتمرات افتراضية لصالح مشاركين من اللجنة الوطنية للمنافسة والاستهلاك (CNCC) في بوركينا فاسو. وسهر على تقديم الدورة التدريبية خبراء مختصون من هيئة المنافسة التركية ومجلس المنافسة التونسي.

قدمت الدورة التدريبية صورة عامة عن مختلف المواضيع المتعلقة بالمنافسة، بما في ذلك:

  • الاتفاقات والكارتلات المنافية للمنافسة
  • الإعفاءات
  • إساءة استخدام المركز المهيمن
  • عمليات الدمج والاستحواذ
  • التحايل في العطاءات
  • تشجيع المنافسة

ومن خلال تغطية المواضيع المذكورة أعلاه، وفرت الدورة التدريبية للمشاركين فهما أفضل للدور المهم الذي تلعبه سلطات المنافسة في تنظيم ومنع السلوكيات المنافية للمنافسة وكذلك حماية حقوق المستهلك من خلال مراقبة الأسواق وتنظيمها والإشراف عليها.

وقد شكلت هذه الدورة التدريبية أيضا فرصة للمشاركين والخبراء لتبادل تجاربهم القطرية في هذا المجال المهم. وفي نهاية التدريب، أشاد المشاركون من اللجنة الوطنية للمنافسة والاستهلاك في بوركينا فاسو بسيسرك لاستجابته السريعة لطلبهم وإتاحتهم فرصة تعزيز قدراتهم.

لقد تم التخطيط لهذه الدورة التدريبية بما يتماشى مع حلول التدريب الافتراضي التي يقدمها سيسرك بهدف الاستفادة على نحو أفضل من الأنشطة التدريبية للمركز والإبقاء على حماسة المشاركين وانخراطهم في ظل هذه الفترة العصيبة المتمثلة في الأزمة العالمية المتعلقة بجائحة كوفيد-19.

الصور