سيسرك يشارك في المناقشة المواضيعية للدورة العادية السابعة عشرة للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان في منظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 30 مارس 2021
مكان الانعقاد: افتراضيا - جدة السعودية

نظمت اللجنة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان في منظمة التعاون الإسلامي (IPHRC) مناقشة مواضيعية افتراضية حول "تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة" كجزء من الدورة العادية السابعة عشرة للهيئة التي انعقدت في فترة 28-31 مارس 2021.

وقد حددت المناقشة التحديات والقضايا الرئيسية التي تواجه الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والتي تحول دون تمتع الأشخاص ذوي الإعاقة بحقوق الإنسان وناقشت أساليب تحسين مستويات معيشتهم في ضوء المبادرات والممارسات الفضلى الإقليمية والدولية وتلك الخاصة بالمنظمة. وحضر النقاش الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وخبراء دوليون بارزون في هذا الموضوع، وأعضاء لجنة الهيئة، وممثلو الدول الأعضاء والدول المراقبة ومؤسساتها الوطنية لحقوق الإنسان. وفي كلمته الافتتاحية، دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدول الأعضاء في المنظمة إلى العمل معا لإعطاء الأولوية لرفاهية الأشخاص ذوي الإعاقة وحماية حقوق الإنسان الخاصة بهم.

وقد شارك سيسرك في المناقشة، باعتباره أحد المتحدثين، وقدم عرضا حول "وضع الأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في بلدان منظمة التعاون الإسلامي من منظور مقارن" يوم 30 مارس 2021 من 11:00 - 15:00 (GMT+3). وسيتم إدراج التوصيات والمداخلات التي قدمها المشاركون كجزء من هذا النقاش في الوثيقة الختامية للدورة العادية السابعة عشرة للهيئة.