دورة تدريبية حول ’خدمات التفتيش المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية‘
التاريخ : 24 - 26 مايو 2021
مكان الانعقاد: افتراضيا، أنقرة تركيا

نظمت المديرية العامة للسلامة والصحة المهنية (DGOSH) التابعة لوزارة العمل والضمان الاجتماعي في الجمهورية التركية، بصفتها أمانة شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية (OIC-OSHNET)، دورة تدريبية حول "خدمات التفتيش المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية" في 24-26 مايو 2021 من خلال منصة مخصصة لعقد المؤتمرات عن طريق الفيديو.

وتمثل هدف الدورة التدريبية في تسليط الضوء على أهمية خدمات التفتيش جيدة التنظيم وتوفير فهم أفضل للطريقة التي يمكن للسلطات المعنية بالصحة والسلامة المهنية من خلالها اتخاذ خطوات إضافية لتقليص التكاليف البشرية والاقتصادية الناجمة عن أماكن العمل غير الآمنة والإصابات المهنية.

ألقى كل من سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك وسعادة السيد جعفر أوزونكايا، المدير العام للمديرية العامة للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية، كلمتهما الترحيبيتين على المشاركين في الجلسة الافتتاحية.

في كلمته، شدد سعادة السيد دبور على أنه يجب الاعتراف بأهمية رفاهية وسلامة الموظفين والعمال باعتبارهما عنصر أساسي في أي مكان عمل، ليس فقط لحمايتهم ولكن أيضا لزيادة الإنتاجية والنمو، وترسيخ ثقة العملاء وتعزيز سمعة الأعمال.

 كما أعرب عن امتنانه لأمانة شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية للجهود التي بذلتها في تنظيم هذا النشاط التدريبي الهام لبناء القدرات المصمم بما يتماشى مع خطة عمل الشبكة لفترة 2021-2022.

فشبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية تعتبر منصة من منصات المنظمة التي تأسست لإقامة تعاون أوثق بين مؤسسات السلامة والصحة المهنية في الدول الأعضاء في المنظمة من خلال تبادل المعارف والخبرات والممارسات الفضلى. ويتولى سيسرك دور منسقها الفني على مستوى المنظمة. للمزيد من التفاصيل حول الشبكة، يرجى زيارة الرابط التالي: https://oshnet.sesric.org/index.php

الصور