SESRIC



دورة تدريبية حول ’مكافحة التصحر والجفاف‘

 
التاريخ : 06 - 09 سبتمبر 2021 مكان الانعقاد : افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال البيئة (Environment-CaB)، نظم المركز، بالتعاون مع الوكالة التونسية للتعاون الفني (ATCT)، دورة تدريبية حول "مكافحة التصحر والجفاف" في فترة 06-09 سبتمبر2021 من خلال منصة إلكترونية مخصصة لعقد المؤتمرات عبر الفيديو.

قدم الدورة التدريبية خبراء مختصين من معهد المناطق الجافة في مدنين، التابع لوزارة الزراعة والموارد المائية والثروة السمكية في تونس، لفائدة أكثر من 50 خبيرا ومديرا تنفيذيا من السلطات الوطنية ذات الصلة في 10 بلد عضو في منظمة التعاون الإسلامي.

وتمثل الهدف الرئيسي للدورة التدريبية في تقديم معلومات عامة عن أسباب وعوامل ومظاهر ظاهرة التصحر والجفاف العالمية مع التأكيد على سبل ووسائل مقاومة التداعيات الناتجة عنها ومكافحة هذه الظاهرة.
 وعلاوة على ذلك، قدمت الدورة التدريبية لمحة عامة عن التجربة والاستراتيجية التونسية في مجال مكافحة انجراف التربة (التعرية/ التآكل) وإدارة مستجمعات المياه، وكذلك مجال التحكم في التعرية بفعل الرياح ومكافحة التصحر.

لقد تم التخطيط لهذه الدورة التدريبية بما يتماشى مع حلول التدريب الافتراضي التي يقدمها سيسرك بهدف الاستفادة على نحو أفضل من الأنشطة التدريبية للمركز والإبقاء على حماسة المشاركين وانخراطهم في ظل هذه الفترة العصيبة المتمثلة في الأزمة العالمية المتعلقة بجائحة كوفيد-19.

ويمكن الاطلاع على جميع العروض التي ألقيت في هذه الدورة من خلال هذا الرابط.

الصور