المدير العام لسيسرك، سعادة السيد نبيل دبور يلقي كلمة على مسامع المشاركين في الدورة الوزارية الرابعة للجمعية العامة للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي (IOFS)
التاريخ : 08 - 09 سبتمبر 2021
مكان الانعقاد: افتراضيا، نور سلطان - كازاخستان كازخستان

انعقدت الدورة الرابعة للجمعية العامة للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي افتراضيا واستضافتها جمهورية كازاخستان من الناحية الفنية يومي 8 و 9 سبتمبر 2021 تحت شعار "أنظمة الأغذية في منظمة التعاون الإسلامي ما بعد الأزمة العالمية". وشكلت هذه الفعالية فرصة لاجتماع وزراء الزراعة وممثلي مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الدولية ذات الصلة.

ومثل سيسرك في هذا الاجتماع كل من سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام، والسيد فادي فراسين، المدير العام المساعد، والسيد مظهر حسين، مدير دائرة الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية.

وقد تم تخصيص اليوم الأول لاجتماع كبار المسؤولين (التحضيري للدورة الوزارية) الذي ترأسه سعادة السيد روسلان مناتاييف، نائب وزير الزراعة في جمهورية كازاخستان.وخلال اجتماع كبار المسؤولين، تم إطلاع المشاركين على المسائل التنظيمية المتعلقة بعضوية المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي والتمويل والرؤية الإستراتيجية لعام 2031 إلى جانب الوضع المسجل على مستوى تنفيذ قرارات اجتماعي الجمعية العامة الثاني والثالث والتقدم المحرز في 16 برنامجا قائما للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي.

وخصص اليوم الثاني للدورة الوزارية التي بدأت بالخطاب الترحيبي لسعادة السيد قاسم جومارت توكاييف، رئيس جمهورية كازاخستان وخطاب الرئيس المنتهية ولايته معالي السيد بكير باكديميرلي، وزير الزراعة والغابات بالجمهورية التركية. كما استمع المشاركون إلى كلمة معالي الدكتور يوسف العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، التي ألقاها سعادة الدكتور أحمد قويسه سينغيندو، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية. وبعد نقل رئاسة الجمعية العامة من تركيا إلى كازاخستان، ألقى معالي السيد يربول كاراشوكييف، وزير الزراعة في جمهورية كازاخستان كلمة ترحيبية على مسامع المشاركين وترأس مداولات الدورة الوزارية.

وحظي سيسرك بشرف إلقاء كلمة أمام الدورة الوزارية التي أطلع من خلالها سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام، المشاركين على أنشطة المركز في المجالات التي تدعم أهداف وغايات المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي. كما أعرب السيد دبور عن استعداد سيسرك لتعزيز أواصر التعاون والشراكة مع المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي وجميع مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي الأخرى ذات الصلة والمنظمات الوطنية والإقليمية والدولية لدعم جهود الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مجال الأمن الغذائي والتنمية الزراعية.