دورة تدريبية حول ’تحسين ثقافة السلامة والصحة المهنية وتعزيزها في أماكن العمل‘
التاريخ : 18 - 21 أكتوبر 2021
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار خطة عمل شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية (OIC-OSHNET) لفترة 2021-2022، سينظم سيسرك بالتعاون مع المديرية العامة للسلامة والصحة المهنية (DGOSH) التابعة لوزارة العمل والضمان الاجتماعي في الجمهورية التركية، بصفتها أمانة الشبكة، ورشة عمل تدريبية حول "تحسين ثقافة السلامة والصحة المهنية وتعزيزها في أماكن العمل" في فترة 18-21 أكتوبر 2021 من خلال منصة مخصصة لعقد المؤتمرات عن طريق الفيديو.

وسيقدم ورشة العمل التدريبية خبراء أكفاء من المديرية العامة للسلامة والصحة المهنية (DGOSH) في الجمهورية التركية وخبراء دوليين مرموقين آخرين في المجال لصالح خبراء ومديرين تنفيذيين من السلطات الوطنية للسلامة والصحة المهنية والمؤسسات ذات الصلة في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

والهدف الرئيسي من ورشة العمل التدريبية هو الجمع بين المشاركين من مؤسسات السلامة والصحة المهنية (OSH) في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتطوير وتعزيز المعرفة والمهارات الفنية لتحسين وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل.
 كما تهدف الورشة إلى تقديم رؤى حول آليات وأدوات السيطرة على المخاطر المهنية التي تحدث داخل الشركات لمواجهة التحديات التي تواجه هذا المجال بشكل أفضل والحفاظ على ديمومة ثقافة السلامة في بيئة العمل.

وقد تم التخطيط لهذه الورشة التدريبية بما يتماشى مع حلول التدريب الافتراضي التي يقدمها سيسرك بهدف الاستفادة على نحو أفضل من الأنشطة التدريبية للمركز والإبقاء على حماسة المشاركين وانخراطهم في ظل هذه الفترة العصيبة المتمثلة في الأزمة العالمية المتعلقة بجائحة كوفيد-19.