سيسرك يشارك في الندوة الإقليمية حول ’إدراج عنصر الإبلاغ بشأن تغير المناخ في الإحصاءات الوطنية‘
التاريخ : 30 سبتمبر 2021
مكان الانعقاد: افتراضية-اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، بون-ألمانيا

شارك سيسرك في الندوة الإقليمية لفريق الخبراء الاستشاري (CGE) حول "إدراج عنصر الإبلاغ بشأن تغير المناخ في الإحصاءات الوطنية" لصالح منطقتي أفريقيا وأوروبا الشرقية، التي نظمت افتراضيا في إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) بتاريخ 30 سبتمبر 2021. وخلال الندوة ألقى سيسرك عرضا حول برنامجه لبناء القدرات الإحصائية (StatCaB) مع التركيز بصورة خاصة على أنشطة تنمية القدرات الإحصائية المتعلقة بمؤشرات الهدف 13 من أهداف التنمية المستدامة (العمل من أجل المناخ).

وجاء تنظيم الندوة بهدف تيسير عملية تعزيز إجراءات البلدان النامية المتعلقة بالشفافية في إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاق باريس على نحو يخول الاستفادة من الفرص الممكنة وأنشطة جمع وتحليل البيانات القائمة من أجل الإبلاغ بشأن تغير المناخ فضلا عن الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة والاستفادة من القدرات القائمة على المستوى الوطني.

وباعتبار فريق الخبراء الاستشاري (CGE) من الأجهزة المنشأة في إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، فهو يساعد البلدان النامية الأطراف على الوفاء بمتطلبات الإبلاغ الخاصة بها في إطار  الاتفاقية ويدعم عملية تنفيذ إطار الشفافية المعزز بموجب المادة 13 من اتفاق باريس. ويشار إلى أن فريق الخبراء الاستشاري أطلق سلسلة ندواته عبر الإنترنت لعام 2021 حول أوجه التآزر على المستوى الوطني في جمع البيانات لأغراض الإبلاغ بشأن تغير المناخ في إطار الاتفاقية واتفاق باريس ورصد الوثائق الدولية الأخرى مثل أهداف التنمية المستدامة (SDGs) وإطار سينداي للحد من مخاطر الكوارث (SFDRR).

ولمزيد من المعلومات بخصوص سلسلة ندوات فريق الخبراء الاستشاري عبر الإنترنت يرجى الاطلاع على الرابط:  https://bit.ly/3xxNZpn