ورشة عمل تدريبية حول ’جمع وتحليل البيانات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية‘
التاريخ : 01 - 04 نوفمبر 2021
مكان الانعقاد: افتراضيا - تونس تونس

في إطار خطة عمل شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية (OIC-OSHNET) لفترة 2021-2022، نظم المعهد التونسي للصحة والسلامة المهنية (TOSHI) ورشة عمل تدريبية حول "جمع وتحليل البيانات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية"، وذلك خلال فترة 01-04 نوفمبر 2021 من خلال منصة إلكترونية لعقد الاجتماعات عن طريق الفيديو.

وقد قدم الورشة التدريبية خبير مختص من المعهد التونسي للصحة والسلامة المهنية لصالح المشاركين من الهيئات المعنية بالصحة والسلامة المهنية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الناطقة بالعربية والفرنسية.

وتمثل الهدف من الورشة التدريبية في تعزيز القدرات الفنية للمشاركين بخصوص إعداد واستخدام إحصاءات الحوادث المهنية بهدف تعزيز الوقاية من المخاطر المهنية في الشركات فضلا عن تطوير خطط عمل على المستوى الوطني. وقدم التدريب صورة عامة بخصوص عدد من المواضيع، بما في ذلك عملية جمع وتحليل الإحصاءات على المستويين الإقليمي والوطني وإحصاءات حوادث العمل كوسيلة داعمة والمبادئ التوجيهية في الشركات.

يشار إلى أن شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية هي منصة من منصات المنظمة التي أحدثت لإقامة تعاون أوثق بين مؤسسات السلامة والصحة المهنية في الدول الأعضاء في المنظمة من خلال تبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات. ويضطلع سيسرك بدورالمنسق الفني لهذه الشبكة على مستوى المنظمة، ويقدم التسهيلات والدعم الفني اللازم للتنفيذ الناجح لهذه الأنشطة المنظمة في إطار خطة عمل الشبكة لفترة 2021-2022. وللمزيد من التفاصيل بشأن شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية، يرجى الاطلاع على الرابط: https://oshnet.sesric.org/index.php