SESRIC



دورة تدريبية حول ’إدارة المخاطر في المؤسسات المالية الإسلامية‘

 
التاريخ : 14 - 16 ديسمبر 2021 مكان الانعقاد : افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج سيسرك لبناء قدرات البنوك المركزية (CB-CaB) وتماشيا مع القرارات ذات الصلة الصادرة عن الدورة الوزارية السابعة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك)، نظم المركز دورة تدريبية حول "إدارة المخاطر في المؤسسات المالية الإسلامية" في فترة 14-16 ديسمبر 2021 من خلال منصة إلأكترونية مخصصة لعقد المؤتمرات عبر الفيديو.

وسهر على تقديم الدورة التدريبية خبير مختص من بنك إندونيسيا لصالح 59 خبيرا ومديرا تنفيذيا من البنوك المركزية والسلطات النقدية في 18 بلدا عضوا في منظمة التعاون الإسلامي.

وتمثل الهدف الرئيسي من الدورة التدريبية في تعزيز القدرات الفنية للموظفين الفنيين في البنوك المركزية والسلطات النقدية للبلدان الأعضاء في المنظمة من خلال تبادل المعرفة والخبرة. كما وفرت الدورة التدريبية لمحة عامة عن المواضيع الفنية ذات الصلة مثل الجانب الاحترازي الكلي للاقتصاد والتمويل الإسلامي، ومعيار مجلس الخدمات المالية الإسلامية (IFSB) الخاص بالمؤشرات المالية الإسلامية الاحترازية والهيكلية، ومعيار بازل ومجلس الخدمات المالية الإسلامية (IFSB) لإدارة المخاطر، ورأس المال القائم على المخاطر للبنوك الإسلامية، من بين أمور أخرى.

وقد طور سيسرك برنامج بناء قدرات البنوك المركزية (CB-CaB) عام 2009 لتعزيز القدرات المؤسسية والبشرية من خلال تبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات بين البنوك المركزية والسلطات النقدية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وفي هذا الإطار، ينظم المركز أنشطة بناء القدرات لصالح موظفي البنوك المركزية والسلطات النقدية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال استخدام أساليب مختلفة مثل الدورات التدريبية وورش العمل التدريبية والزيارات الدراسية. للمزيد من المعلومات حول برنامج بناء قدرات البنوك المركزية، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.sesric.org/cbp-centralbanks.php

الصور