دورة تدريبية حول 'خدمات التدريب على المهارات'
التاريخ : 22 - 23 نوفمبر 2021
مكان الانعقاد: افتراضيا، باكو - أذربيجان أذربيجان

في إطار خطة عمل شبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف العامة لفترة 2021-2022، ستنظم وكالة التوظيف الحكومية التابعة لوزارة العمل والحماية الاجتماعية للسكان في جمهورية أذربيجان دورة تدريبية حول "خدمات التدريب على المهارات" يومي 22 و 23 نوفمبر 2021 من خلال منصة إلكترونية لعقد مؤتمرات عن طريق الفيديو.

وسيسهر على توفير الدورة خبير مختص من وكالة التوظيف الحكومية الأذربيجانية لصالح المشاركين من وكالات/ سلطات خدمات التوظيف العامة الوطنية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. ويتمثل هدف الدورة التدريبية في تعزيز القدرات الفنية للمشاركين فيما يتعلق بتوقعات سوق العمل ومفاهيم التعلم واستراتيجياته وخلق جو تعليمي وتنمية المهارات في مجال التوظيف.

وللذكر، تعتبر شبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف العامة إحدى منصات المنظمة التي تأسست لإقامة تعاون أوثق بين وكالات/ سلطات خدمات التوظيف العامة في الدول الأعضاء في المنظمة من خلال تبادل المعارف والخبرات والممارسات الفضلى. ويضطلع سيسرك بدور أمانة الشبكة ويسهر على برنامج لبناء القدرات في هذا المجال، أي برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال خدمات التوظيف العامة (PES-CaB)، لدعم جهود الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في تنمية قدرات الموارد المؤسسية والبشرية في هذا المجال. وتتولى وكالة التوظيف التركية دور رئاسة الشبكة لفترة 2021-2022. لمزيد من التفاصيل حول الشبكة وأنشطتها، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.sesric.org/network-pesnet.php