سيسرك يشارك في المناقشة المواضيعية للدورة العادية الثامنة عشرة للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان (IPRHC) التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 23 نوفمبر 2021
مكان الانعقاد: جدة السعودية

شارك سيسرك في المناقشة المواضيعية للدورة العادية الثامنة عشرة للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان (IPRHC) التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي بصفة متحدث يوم 23 نوفمبر 2021 في جدة، المملكة العربية السعودية.

وفي الجلسة الصباحية للمناقشة المواضيعية، قدم د. أتيلا كرمان، مدير دائرة الإحصاءات، نتائج تقرير سيسرك الأخير بعنوان "نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ذات الأولوية 2021" والذي تم تقديمه إلى الدورة السابعة والثلاثين للكومسيك. وأكد د. كرمان في عرضه أنه لا يتوقع من مجموعة دول منظمة التعاون الإسلامي تحقيق أيا من الأهداف الثمانية ذات الأولوية (أهداف التنمية المستدامة 1-5 و 8-9 و 13) وأهداف التنمية المستدامة الستة الإضافية التي تمت تغطيتها في التقرير(أهداف التنمية المستدامة 6-7 و 10-12 و 14) بحلول 2030 إلا إذا سرعت من وتيرة عملها الراهنة. كما ذكر د. كرمان أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة قد يصبح أكثر صعوبة مع استمرار جائحة كوفيد-19، الأمر الذي سيشكل تحديات أكثر أمام دول منظمة التعاون الإسلامي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقد تمثلت الأهداف الرئيسية للمناقشة المواضيعية في تداول دور حقوق الإنسان وأهميتها وروابطها في تعزيز التنمية المستدامة وتحديد التحديات الرئيسية التي تواجه تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على مختلف المستويات.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: https://oic-iphrc.org/home/activity/513