سيسرك سيشارك في اجتماع اللجنة التوجيهية من أجل تنفيذ جدول أعمال منظمة التعاون الإسلامي في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار لعام 2026
التاريخ : 05 يناير 2022
مكان الانعقاد: افتراضيا - إسلام آباد باكستان

شارك سيسرك في اجتماع اللجنة التوجيهية من أجل تنفيذ جدول أعمال منظمة التعاون الإسلامي في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار لعام 2026 الذي احتضنته افتراضيا في 05 يناير 2022 اللجنة الوزارية الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي (COMSTECH) التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي. وقد مثل سيسرك في هذه الفعالية كل من سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام، والسيد مزهر حسين، مدير دائرة الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية.

وشكل الاجتماع فرصة لأعضاء اللجنة التوجيهية لتقييم التقدم المحرز صوب تنفيذ جدول أعمال المنظمة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار لعام 2026 ومناقشة السبل والوسائل الممكنة للنهوض بالتعاون بين الأعضاء للوفاء بالمهام والاختصاصات المنوطة باللجنة التوجيهية.

وألقى سعادة السيد نبيل دبور كلمة على مسامع الحاضرين في الاجتماع وأطلعهم على أنشطة وبرامج المركز في إطار تنفيذ جدول أعمال منظمة التعاون الإسلامي في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار لعام 2026. وفي هذا الصدد، أكد السيد دبور أن سيسرك قد أجرى 60 نشاطا منذ مارس 2019، وشمل ذلك مجموعة من الدورات التدريبية وورشات العمل والندوات عبر الإنترنت والاجتماعات الاستشارية والدراسات البحثية في إطار 6 مجالات ذات أولوية على جدول أعمال المنظمة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار لعام 2026، وغطت مجالات التعليم وتنمية المهارات (الأولوية 2 ) والمياه (الأولوية 3) والصحة (الأولوية 4) والتعليم العالي والبحث العلمي (الأولوية 5) والبيانات الضخمة (الأولوية 7) والبيئة (الأولوية 9).

الصور