SESRIC



دورة تدريبية حول ’العمليات النقدية: أدوات وتقنيات تنفيذ السياسات‘

 
التاريخ : 15 - 17 مارس 2022 مكان الانعقاد : افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج سيسرك لبناء قدرات البنوك المركزية (CB-CaB) وتماشيا مع القرارات ذات الصلة الصادرة عن الدورة الوزارية الـ37 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك)، نظم المركز بالتعاون مع البنك المركزي للجمهورية التركية دورة تدريبية حول ’العمليات النقدية: أدوات وتقنيات تنفيذ السياسات‘ في 15-17 مارس 2022 من خلال منصة إلكترونية لعقد المؤتمرات عن بعد.

وسهر على تقديم الدورة التدريبية خبراء مختصون من البنك المركزي للجمهورية التركية لصالح 119 خبيرا ومديرا تنفيذيا من البنوك المركزية والسلطات النقدية في 26 بلدا عضوا في منظمة التعاون الإسلامي بهدف تعزيز قدراتهم الفنية في مختلف جوانب العمليات النقدية، بما في ذلك إطار السياسة النقدية، وإدارة السيولة، وإدارة الضمانات، وعمليات السوق المفتوحة والتسهيلات الدائمة، من بين المواضيع الفنية الأخرى.

وقد طور سيسرك برنامج بناء قدرات البنوك المركزية (CB-CaB) عام 2009 لتعزيز القدرات المؤسسية والبشرية من خلال تبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات بين البنوك المركزية والسلطات النقدية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وفي هذا الإطار، ينظم المركز أنشطة بناء القدرات لصالح موظفي البنوك المركزية والسلطات النقدية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال استخدام أساليب مختلفة مثل الدورات التدريبية وورش العمل التدريبية والزيارات الدراسية. للمزيد من المعلومات حول برنامج بناء قدرات البنوك المركزية، يرجى زيارة الموقع التالي:  https://www.sesric.org/cbp-centralbanks.php

الصور