دورة تدريبية حول ’منهجيات أبحاث سوق العمل‘
التاريخ : 28 - 29 مارس 2022
مكان الانعقاد: افتراضيا - أنقرة تركيا

في إطار شبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف العامة (OIC-PESNET) وتماشا مع خطة عمل الشبكة لفترة 2021-2022، نظمت وكالة التوظيف التركية (İŞKUR)، بصفتها رئيس الشبكة، دورة تدريبية حول "منهجيات أبحاث سوق العمل" يومي 28 و 29 مارس 2022 من خلال منصة إلكترونية لعقد المؤتمرات عن بعد. ووفر سيسرك، بصفته أمانة شبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف العامة، التسهيلات والدعم الفني الضروري لتنظيم التدريب.

وقدم خبراء مختصون من وكالة التوظيف التركية (İŞKUR) الدورة التدريبية لصالح 127 مشاركا من الوكالات/ السلطات المعنية بخدمات التوظيف العامة الوطنية (PES) في 27 بلدا عضوا في منظمة التعاون الإسلامي.

وتمثلت الأهداف الرئيسية للدورة التدريبية في تقديم رؤى حول أبحاث سوق العمل (LMR) وشرح مختلف مراحلها التي تضطلع بها السلطات المعني بخدمات التوظيف العامة الوطنية (PES). كما ستعرف المشاركين على قضايا سوق العمل الناشئة والتحديات القائمة على مستوى البحث في إطار متعدد التخصصات وتعزز معرفتهم بمختلف الأساليب المستخدمة في أبحاث سوق العمل.

كما ركزت بشكل أساسي على المواضيع الفنية ذات الصلة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أساليب البحث في سوق العمل، والبحث حول مخزون ملفات تعريف العاطلين عن العمل، والبحث عن توقعات الباحثين عن عمل من سوق العمل.

وللذكر، تعتبر شبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف العامة إحدى منصات المنظمة التي تأسست لإقامة تعاون أوثق بين وكالات/ سلطات خدمات التوظيف العامة في الدول الأعضاء في المنظمة من خلال تبادل المعارف والخبرات والممارسات الفضلى. ويضطلع سيسرك بدور أمانة الشبكة ويسهر على برنامج لبناء القدرات في هذا المجال، أي برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال خدمات التشغيل العامة (PES-CaB)، لدعم جهود الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في تنمية قدرات الموارد المؤسسية والبشرية في هذا المجال. وتتولى وكالة التوظيف التركية دور رئاسة الشبكة لفترة 2021-2022. لمزيد من التفاصيل حول الشبكة وأنشطتها، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.sesric.org/network-pesnet.php

الصور