دورة تدريبية حول مؤشرات ’الهدف الإنمائي 4 (ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع‘
التاريخ : 22 - 23 يونيو 2022
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج سيسرك لبناء القدرات الإحصائية (StatCaB)، نظم المركز دورة تدريبية عبر الإنترنت حول "مؤشرات الهدف الإنمائي 4 (ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع)" من خلال منصة إلكترونية لعقد المؤتمرات عن بعد لصالح 45 مشاركا من مكاتب الإحصاء الوطنية (NSOs) في 11 بلدا عضوا في منظمة التعاون الإسلامي من البلدان الناطقة بالفرنسية في فترة 22-23 يونيو 2022.

وسهرت السيدة إبتهال بوشوشة، إحصائية في قسم الإحصاء الديموغرافي والاجتماعي بالمعهد الوطني للإحصاء في تونس، على إجراء الدورة وتغطية المواضيع التالية:

  • مقدمة إلى مؤشرات الهدف الإنمائي 4
  • عرض مصادر البيانات لرصد مؤشرات الهدف الإنمائي 4
  • الخبرات القطرية في رصد مؤشرات الهدف الإنمائي 4
  • التحديات القائمة على مستوى تحقيق الهدف الإنمائي 4

وللذكر، بدأ سيسرك العمل ببرنامج بناء القدرات الإحصائية علم 2007 الذي يعتبر برنامجه الرئيسي لبناء القدرات. وفي إطار هذا البرنامج، يعمل سيسرك على جمع المعلومات من مكاتب الإحصاء الوطنية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال استبيان برنامج بناء القدرات الإحصائية الذي يعمم مرة كل سنتين، إضافة إلى تقييم ومطابقة الاحتياجات مع قدرات البلدان، وتنظيم أنشطة إحصائية تقدمها بلدان لصالح أخرى.

للمزيد من المعلومات حول برنامج سيسرك لبناء القدرات الإحصائية، يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.oicstatcom.org/statcab.php