SESRIC



دورة تدريبية حول ’الدبلوماسية الإنسانية لصالح الدبلوماسيين المبتدئين في منظمة التعاون الإسلامي‘

 
التاريخ : 24 - 27 أكتوبر 2022 مكان الانعقاد : افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج سيسرك لبناء القدرات الدبلوماسية (Diplomacy–CaB)، سينظم المركز بشراكة مع الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الشؤون الخارجية التركية ومنتدى شباب التعاون الإسلامي (ICYF)، دورة تدريبية حول "الدبلوماسية الإسلامية لصالح الدبلوماسيين المبتدئين في منظمة التعاون الإسلامي"، وذلك خلال فترة 24-27 أكتوبر 2022 من خلال منصة إلكترونية مخصصة لعقد المؤتمرات عن بعد.

ويتمثل الهدف الرئيسي من الدورة التدريبية في توفير المعرفة حول كيفية تنفيذ الدبلوماسية الإنسانية في إطار دولي وفهم التفاعل بين الدبلوماسية الإنسانية والسياسة الخارجية في القرن الحادي والعشرين. وستتضمن هذه الدورة التدريبية محاضرات تفاعلية وتحليل دراسة الحالة حول المهارات والتقنيات المستخدمة في ممارسة الدبلوماسية الإسلامية.

وللذكر، أطلق برنامج سيسرك لبناء القدرات الدبلوماسية (Diplomacy–CaB) عام 2017 لتعزيز المهارات الدبلوماسية للدبلوماسيين المبتدئين، ومساعدتهم على اكتساب المعارف اللازمة حول منظمة التعاون الإسلامي واستجلاء القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية.  للمزيد من المعلومات حول برنامج سيسرك لبناء القدرات الديبلوماسية، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.sesric.org/cbp-dip.php