سيسرك يشارك في الاجتماع السادس لرؤساء مكاتب الإحصاء الوطنية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي
التاريخ : 29 يونيو 2022
مكان الانعقاد: افتراضيا - منظمة التعاون الاقتصادي، طهران إيران

شارك سيسرك في الاجتماع السادس لرؤساء مكاتب الإحصاء الوطنية (NSOs) التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي (ECO) الذي نظمته أمانة منظمة التعاون الاقتصادي افتراضيا يوم 29 يونيو 2022. وترأس الاجتماع مكتب الإحصاء الوطني (BNS) التابع لوكالة التخطيط الاستراتيجي والإصلاحات في جمهورية كازاخستان بمشاركة ممثلين عن مكاتب الإحصاء الوطنية في 8 دول أعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والمنظمات الدولية المتمثلة في سيسرك وصندوق الأمم المتحدة للسكان و اليونيسف.

وخلال الجلسة الحاملة لعنوان "برنامج بناء القدرات الإحصائية لمنظمة التعاون الاقتصادي لفترة 2022-2026"، قدم سيسرك مداخلة حول برنامجه لبناء القدرات الإحصائية (StatCaB) مع التركيز على تعاونه المستمر مع أمانة منظمة التعاون الاقتصادي فيما يتعلق بأنشطة بناء القدرات الإحصائية المتبادلة لصالح الدول الأعضاء المشتركة.

وقد غطى الاجتماع السادس لرؤساء مكاتب الإحصاء الوطنية التابعة لنظمة التعاون الاقتصادي تنفيذ الخطة الاستراتيجية الخمسية لمنظمة التعاون الاقتصادي بشأن الإحصاءات لفترة 2021-2026، وبنك بيانات منظمة التعاون الاقتصادي، وإحصاءات كوفيد-19، والإحصاءات الحيوية والتسجيل المدني، والابتكارات في المنهجية من خلال التكنولوجيا الجديدة في إجراء التعداد السكاني، وإحصاءات البطالة والقطاع غير الرسمي، والرقمنة والبيانات الضخمة، وبرنامج بناء القدرات الإحصائية لمنظمة التعاون الاقتصادي لفترة 2022-2026.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.eco.int/web_directory/55756-Statistics-and-Economic-Research.html

الصور