سيسرك يشارك في الاجتماع السنوي للرصد التحويلي من أجل تعزيز الإنصاف (TransMonEE)
التاريخ : 01 - 02 نوفمبر 2022
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

سيسرك يشارك في الاجتماع السنوي للرصد التحويلي من أجل تعزيز الإنصاف (TransMonEE المُنظم حول موضوع "TransMonEE: 30 عاما من رصد حقوق الطفل وعدم المساواة، والتقييم والانتقال نحو رصد شامل لحقوق الطفل".عقد وُقد الاجتماع في أنقرة، بالجمهورية التركية يومي 1 و 2 نوفمبر 2022 واستضافه كل من مكتب اليونيسف الإقليمي لأوروبا وآسيا الوسطى (ECARO) ومعهد الإحصاء التركي (TurkStat). ومثل المركز في الاجتماع كل من الدكتور جيم تينتين، باحث أول في دائرة الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية، والسيد عبد الحميد أوزتورك، باحث في دائرة الإحصاءات والمعلومات.

وقد وفر اجتماع TransMonEE منصة لممثلي مكاتب الإحصاء الوطنية (NSOs) وكذلك الوزارات المختصة من أوروبا وآسيا الوسطى لاستعراض "المبادئ التوجيهية الصادرة عن مؤتمر مهنيي الإحصاء الأوروبيين" التي تم تبنيها مؤخرا لتحسين الإحصاءات المتعلقة بالأطفال بما في ذلك الأطفال ذوي الإعاقة، والأطفال في مؤسسات الرعاية البديلة والإحصاءات المتعلقة بالعنف ضد الأطفال، وتقييم تطبيق الحد الأدنى من مؤشرات حماية الطفل في المنطقة، وتحديد الممارسات الجيدة المتعلقة بتوليد إحصاءات عن الأطفال في مؤسسات الرعاية البديلة.

كما ناقش المشاركون إطار عمل الرصد الإقليمي لحقوق الطفل والتعديلات اللازمة في فترة ما بعد كوفيد في مصادر البيانات لتحديد مدى إعمال حقوق الطفل والتحديات التي يواجهها الأطفال في عالمنا اليوم.

وللذكر، يعتبر TransMonEE مبادرة شراكة إقليمية عمرها ثلاثة عقود بين مكاتب الإحصاء الوطنية في منطقة أوروبا وآسيا الوسطى. وتهدف إلى تعزيز تغطية البيانات المتعلقة بالأطفال وجودتها وتصنيفها وإمكانية الوصول إليها واستخدامها، عبر مجموعة واسعة من المجالات ذات الصلة بحقوق الأطفال ورفاههم، بما يتماشى مع اتفاقية حقوق الطفل وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وللمزيد من المعلومات حول الاجتماع، المرجو زيارة الرابط التالي: https://transmonee.org/events/transmonee-30-years-of-monitoring-child-rights-and-inequities/

الصور