المندوب الدائم لجمهورية تركيا لدى منظمة التعاون الإسلامي، سعادة السيد محمد متين إيكير يجري زيارة لمعالي السيدة زهرة زمرد سلجوق، المديرة العامة لسيسرك
التاريخ : 28 ابريل 2023
مكان الانعقاد: مقر سيسرك، أنقرة تركيا

أجرى المندوب الدائم لجمهورية تركيا لدى منظمة التعاون الإسلامي، سعادة السفير محمد متين إيكير زيارة لمعالي السيدة زهرة زمرد سلجوق، المديرة العامة لسيسرك يوم 28 أبريل 2023.

وخلال الزيارة، هنأ سعادة السفير محمد متين إيكير معالي السيدة سلجوق على تعيينها في منصب المدير العام الجديد لسيسرك، كما تبادل الطرفين سبل ووسائل تعزيز علاقات التعاون الطويل الأجل بين سيسرك والمؤسسات الوطنية التركية. كما عبر سعادة السفير إيكير على الأهمية التي توليها الجمهورية التركية لمنظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها.

ومن جانبها، أعربت المديرة العامة لسيسرك عن شكرها للزيارة وتقديرها للدعم المتواصل التي تقدمه جمهورية تركيا لسيسرك في مجالات اختصاصه الثلاثة وهي: الإحصاءات، والأبحاث، والتدريب والتعاون الفني. كما أشادت بالدور النشط الذي تضطلع به جمهورية تركيا من خلال تقاسم الخبرات مع باقي البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ولا سيما عن طريق برامج بناء القدرات التي ينظمها سيسرك. وفي هذا السياق، أكدت المديرة العامة للسيسرك أن هذا يعكس تخصيص تركيا -من بين جميع المانحين الرئيسيين- لأعلى حصة من الناتج المحلي الإجمالي للمساعدة الإنمائية الرسمية مثلما ورد في تقارير المنظمات الدولية.

واختُتمت الزيارة بالتزام مشترك بزيادة التعاون بين سيسرك والمندوب الدائم لجمهورية تركيا لدى منظمة التعاون الإسلامي لصالح بلدان المنظمة.