سفيرة أوغندا تزور معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، المديرة العامة لسيسرك
التاريخ : 18 مايو 2023
مكان الانعقاد: مقر سيسرك، أنقرة تركيا

أجرت سعادة السفيرة نوصورا عمر تيبيرو، سفيرة جمهورية أوغاندا لدى الجمهورية التركية زيارة مجاملة لمعالي السيدة زهرة زمرد سلجوق، المديرة العامة لسيسرك يوم 18 مايو 2023. وتقدمت سعادة السفيرة بتهانئنا الحارة لمعالي السيدة سلجوق على تعيينها في منصب المدير العام لسيسرك وأعربت عن اعتزامها لاستكشاف المزيد من فرص التعاون بين المؤسسات الوطنية في أوغندا وسيسرك مع التركيز على الأهداف والمجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الاجتماع، قدمت معالي السيدة سلجوق إحاطة شاملة عن المساعي التعاونية القائمة بين سيسرك والمؤسسات الوطنية الأوغندية، كما سلطت الضوء على الفرص المحتملة لتوسيع نطاق هذا التعاون. أعربت سعادة تيبيرو عن خالص تقديرها للمساهمات الكبيرة التي قدمها سيسرك في تشجيع القدرات البشرية والمؤسسية لأوغندا. وشددت أيضا على الدور المحوري الذي تؤديه منظمة التعاون الإسلامي في هذا السياق.

وتوصل الطرفان إلى الموافقة على إجراءات مختلفة لتعزيز تعاونهما. وشملت هذه الإجراءات تحديد مجالات معينة للتعاون وتيسير المشاركة النشطة للمؤسسات الأوغندية في أنشطة المركز.

واختُتم الاجتماع بشكل إيجابي حيث التزمت كل من معالي السيدة سلجوق و سعادة السيدة تيبيرو بالعمل معًا لمواجهة التحديات الرئيسية والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في جمهورية أوغندا ووبلدان منظمة التعاون الإسلامي عموما.